الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سكان دول الخليج العربية يشعرون بهزة أرضية (فيديو)

سكان دول الخليج العربية يشعرون بهزة أرضية (فيديو)
16 ابريل 2013 20:22
لمشاهدة الفيديو على الهواتف المتحركه اضغط هنا

أثارت هزة أرضية خفيفة، في الساعة الثانية وخمسين دقيقة تقريبا بعد ظهر اليوم ، حالة من القلق بين مدينة سكان أبوظبي حيث شعر بها سكان وعاملين في بنايات في الادوار الأولي.
وتتابع "الاتحاد" الأوضاع مع مختلف الجهات المختصة.

وأفاد مواطنون ومقيمون بأن الهزة أدت لإحداث حالة من الاستنفار وسماع إطلاق صفارات الإنذار في أبراج وبنايات شاهقة في أبوظبي.

وشعر سكان دول الخليج العربية في الساعة الثانية وخمسين دقيقة من بعد ظهر اليوم، بهزة أرضية مركزها الحدود الإيرانية الباكستانية.
وذكر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل - الذي سيصدر بيانا في وقت لاحق - في معلومات أولية له أن قوة الهزة بلغت 7.8 درجة بمقياس ريختر لقياس الزلازل.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميريكية إن زلزالا بلغت قوته ثماني درجات هز ايران قرب الحدود مع باكستان الساعة 10.44 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء على عمق 73 ميلا.
وتقع معظم منشات ايران النووية في وسط ايران أو غربها بما في ذلك محطة بوشهر النووية على الخليج. ولم تظهر خريطة للمعهد الامريكي للعلوم والامن الدولي أي منشات نووية في جنوب شرق ايران قرب باكستان. وذكر مسؤول في الشركة الروسية التي بنت محطة بوشهر النووية الايرانية ان المحطة لم تتأثر بالزلزال القوي الذي وقع اليوم. وقال المسؤول بشركة اتومستروي اكسبورت الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه تحدث مع زميل له في المحطة بعد الزلزال وانه لم ترد تقارير عن حدوث أضرار.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©