• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«أبوظبي للجودة» يتعاون مع «تنظيم الاتصالات» لتطوير البنية التحتية للقطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

وقع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، أمس، مذكرة تفاهم مع هيئة تنظيم الاتصالات بشأن خدمات مواصفات البنية التحتية لقطاع الاتصالات، وذلك على هامش ملتقى أبوظبي للجودة.

ووقع الاتفاقية كل من المهندس حسين سالم الكثيري الأمين العام لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ومحمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات.

وتهدف المذكرة إلى تطوير الدليل الإرشادي بشأن البنية التحتية لقطاع الاتصالات والمعلومات وفق معايير جودة عالية ومواصفات عالمية، وتعديل الدليل وتحديثه بشكل دوري بموافقة كلا الطرفين، فضلاً عن التنسيق والتواصل بينهما بخصوص تنفيذ ومتابعة الدليل الإرشادي، بجانب العمل على إشراك المشغلين في قطاع الاتصالات والمعلومات والأطراف المعنية من بلديات ودوائر حكومية أخرى في وضع الدليل.

وتنص المذكرة على تعزيز التعاون بين المجلس في مجال المترولوجيا، الذي هو علم القياس النظري والتطبيقي والصناعي الذي يهتم بالحسابات الكمية، ووحدات وطرق القياس الجديدة التي تدعم عمليات الإنتاج الصناعي وجودته، فضلاً عن المشاركة في ورش العمل والندوات والدورات ذات العلاقة التي ينظمها الطرفان.

وتأتي المذكرة في سياق التعاون القائم بين مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وهيئة تنظيم الاتصالات بهدف تعزيز أطر التعاون بين الجهتين في المجالات ذات المصلحة، لا سيما فيما يتعلق بتقديم الدعم والمشورة اللازمين لتطوير معايير ومواصفات البنية التحتية لقطاع الاتصالات ودعائمه في إمارة أبوظبي، بما يشمل المباني ومسارات الخدمات لتحقيق المنفعة العامة والوصول بقطاع الاتصالات إلى أفضل معايير الجودة العالمية. كما تهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات في مجال الجودة والمواصفات وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك. (الاتحاد ـ أبوظبي)

.. ويوقع مذكرة تعاون مع مختبرات «أندر ريترز» الأميركية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا