• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نظمه «معهد مصدر» بهدف تشجيع الأفكار الإبداعية بالدولة

«منتدى الإمارات للريادة» يدعو إلى دعم الابتكار بقطاعات التعليم والطاقة والفضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مشاركون في «منتدى الإمارات للريادة والابتكار»، الذي نظمه معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة “بي بي”، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، أمس في أبوظبي، أهمية تعزيز عملية الابتكار في قطاعات التعليم العالي والطاقة والفضاء، واستكشاف ما ينطوي عليه كل قطاع من فرص تساهم في تطوير منظومة الابتكار بالدولة.

وشدد المشاركون على ضرورة تطوير ونشر روح ريادة الأعمال بين الشباب في الإمارات، وبخاصة في مجال التقنيات المستدامة، وأهمية توفير بيئة محفزة للابتكار تشجع رواد الأعمال على تأسيس شركات رائدة جديدة.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر، في كلمته الافتتاحية إن دورة العام الحالي من المنتدى ركزت على 3 قطاعات هامة وهي الطاقة والفضاء الجوي والتعليم العالمي، مؤكدا أهمية المنتدى في تطوير منظومة الابتكار والدفع بعجلة ريادة الأعمال في دولة الإمارة والمنطقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي للصحفيين أهمية المنتدى في إبراز دور التعليم في دعم التنمية المستدامة والابتكار والإبداع بالدولة، مشيرا إلى ضرورة التركيز على العلوم والتكنولوجيا في السنوات المبكرة للتعليم.

وأشار إلى اهتمام كلية الإمارات للتطوير التربوي بدعم الابتكار، موضحا أن الكلية تضم حاليا نحو 400 طالب، فيما ستتم إضافة 8 تخصصات جديدة تشمل مجالات عديدة منها العلوم والرياضيات والإرشاد المهني والتربوي وتقنية المعلومات، فضلا عن تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا