• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الطاقة» تستعرض أهم المشاريع مع «النقد الدولي»

المزروعي: الوقود الصخري الأميركي باهظ التكلفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

قال معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة، أمس، إن الوقود الصخري الأميركي باهظ التكلفة بدرجة لا تجعله مصدر قلق لمنظمة أوبك.

وقال المزروعي لـ «رويترز» على هامش مؤتمر عن الطاقة في مدينة مراكش المغربية «أعتقد أن النفط الصخري أداة مفيدة وليس تهديداً، لو لم يكن هناك نفط صخري لكان لدينا أسعار متقلبة». وتابع المزروعي أن الإمارات ترى مستوى الطلب العالمي الحالي على النفط في حدود التوقعات، مضيفاً أنه لا يزال يتعين على أوبك دراسة الأحوال السياسية وظروف السوق قبل أن تتخذ قراراً بشأن مستوى إنتاجها في اجتماع المنظمة في يونيو.

وقال إن دولة الإمارات ترى أن السوق تحظى بإمدادات جيدة.

وأضاف الوزير «يشهد الطلب العالمي نمواً مع بدء التعافي في أوروبا. لم يتراجع النمو في الدول الآسيوية الكبيرة، لذا نعتقد أن الطلب لا يزال متوافقاً مع التوقعات». وتشارك وزارة الطاقة في المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية الذي بدأت أعماله أمس في مدينة مراكش في المملكة المغربية.

يرأس وفد الدولة إلى المؤتمر، معالي وزير الطاقة، ويضم الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة وعدداً من المسؤولين في إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في الوزارة، بجانب ممثلي مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وقسم الجيولوجيا في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقال خالد الحوسني، خبير جيولوجي في الوزارة، عضو اللجنة التحضيرية لتبادل المعلومات الفنية للمؤتمر، إن المؤتمر يعد فرصة لوزارة الطاقة لاستعراض نشاطها في قطاع الثروة المعدنية خلال فترة 10 سنوات ماضية شملت إنجاز مشروع الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية لأراضي الدولة التي غطت جميع أراضي الدولة بـ 47 خريطة جيولوجية حديثة بمقاييس مختلفة ومسح مغناطيسي جوي تثاقلي، إضافة إلى إصدار دراسات خاصة بمصادر الصخور الصلبة والجيرية والزينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا