• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعقد اجتماعها الرابع اليوم

اللجنة الإماراتية الكورية المشتركة تبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

يبحث الاجتماع الرابع للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الكورية في سيؤول اليوم التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والتقنية، واقتصاد المعرفة والمشاريع الصغيرة.

ويترأس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وفد الدولة في الاجتماع، الذي يستمر يومين، بمشاركة العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة على المستويين الاتحادي والمحلي وممثلين عن بعض الشركات.

وسيبحث الطرفان خلال الاجتماع أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات، أبرزها الاستثمارات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والرعاية الصحية والطاقة والتعليم والنقل الجوي والبيئة والابتكار واقتصاد المعرفة والصناعة والسياحة والملكية الفكرية والبنية التحتية والقطاع المالي والتأمين.

وتعد دولة الإمارات حالياً أكبر شريك تجاري لجمهورية كوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي ثاني أكبر مزود للنفط لكوريا.

وقال المنصوري إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية تمثل نموذجاً للعلاقات المتطورة التي ترتكز على قاعدة من المصالح المشتركة، ولذلك فإنها تنمو باستمرار وتشهد نقلات نوعية في المجالات المختلفة.

وأوضح أن الدولة تحرص على توسيع آفاق التعاون المشترك مع الجانب الكوري وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية والتكنولوجية والتقنيات، بما يسهم في نقل المعرفة التي تتمتع بها كوريا إلى الدولة ومن ثم توطينها وصولاً إلى تحقيق التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات الهادفة إلى تحقيق تنمية مستدامة واقتصاد قائم على المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا