• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إطلاق مدرسة صيفية في لندن للتدريب على إدارة المتاحف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

يعتزم المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع كلية لندن الجامعية إطلاق مدرسة التدريب على إدارة المتاحف، وهو برنامج يستهدف الخبراء في الفنون والتراث من دولة الإمارات والعالم، سيزود المختصين بالمعرفة حول قطاع الفنون بثقافة استدامة المتاحف وصالات العرض الفنية في منطقتهم.

وستقام المدرسة الصيفية 2014 بإدارة كلية التدريب على إدارة المتاحف في مدينة لندن التي تضم أرقى متاحف وصالات العرض في العالم، وتبدأ المرحلة الأولي من البرنامج المميز في أغسطس 2014 وسيتم اختيار 20 مشاركا للدورة التي تقام في لندن مع مشاركين من كل أنحاء العالم، ومن بينهم دولة الإمارات.

ويلتحق خريجو مدرسة التدريب على إدارة المتاحف بمسؤولي المتاحف وصالات العرض العالميين الساعين إلى إبراز قيمة التواصل الثقافي والحاجة إليه في كل فئات المجتمع.

وقال مارك جيسيل، مدير المركز الثقافي البريطاني في دولة الإمارات: إن نمو عدد المتاحف وصالات العرض الفنية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي أوجد حاجة ملحّة إلى تدريب جيل جديد من مسؤولي المتاحف في كل بلدان هذه المنطقة.

وأشار إلى تعاون المركز الثقافي البريطاني وكلية لندن الجامعية لتلبية هذه الحاجة الملحة وتوقع أن يساهم هذا التعاون في توفير فرصة تعليم فريدة بمقاربة وتطلعات عالمية، مؤكداً الثقة في أن البرنامج سيلقى صدى إيجابيا لدى الكثيرين ممن يرغبون بتعزيز معرفتهم بالفن والتاريخ القديم والمعاصر، وأن هذه المعرفة ستساهم في ضمان تجربة عالمية لزوار المتاحف التي سيديرونها. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا