• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد تكريمها بمهرجان «الرواد أووردتس» في لبنان

لطيفـة: أنا تلميذة نجوم المدرسة الكلاسيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 أغسطس 2016

رنا سرحان (بيروت)

بعد نجاح عربي مميز لحفلها في مهرجانات جرش الدولية في الأردن، حطت طائرة الفنانة التونسية لطيفة في لبنان ليتم تكريمها في مهرجان «الرواد أووردتس» في دورته الثالثة، والذي يمنح دروع الروّاد التكريميّة لنخبة كبيرة من الشخصيات من مختلف المجالات السياسيّة، والاقتصاديّة، والفنيّة، من لبنان ومختلف أنحاء العالم ويجمع سنويا بين لبنان ومصر كوكبة من الفنانين من مختلف المجالات ورجال الأعمال العرب والأجانب.

وفي حديث لـ«الاتحاد» تقول لطيفة: «إن تكريم أي فنان تقدير لعطائه، وبالنسبة لي فإن تكريم لطيفة التونسية في لبنان أو في مهرجانات جرش في الأردن أو في أي بلد آخر، مسؤولية على عاتقي كتونسية أو عربية، كما أن التكريم حافز لاتخاذ قرار بأن أكمل في المستوى عينه إن لم يكن بالمستوى الأفضل، والتكريم من لبنان بالذات أعتبره ولادة جديدة بالنسبة لي، لأن نجاحي في لبنان مهم جداً.

وعن تكريمها ونيلها جائزة في أميركا قالت: نيلي لجائزة الموسيقى العالمية جواز عبور في رحلة عربية نحو العالمية، وأن هناك فرق بالطبع بين تكريم وجائزة عالمية مع أمثال سيلين ديون وإنجيليكا هيوستن وجينيفر لوبيز وآشير وكوكبة كبيرة من مشاهير العالم، لذلك تعني جائزة «ميوزيك وورلد أووردز» الكثير بالنسبة للطيفة.

وبالنسبة للتألق في مهرجان جرش لفتت إلى فرحتها لنجاحها في المهرجان وسط الشعب الأردني الذي تحبه، وأنها تفتخر بما قالته لجنة المهرجان إنه كان نجاحا ساحقا وكبيرا، وتحييهم شاكرة على التكريم بعد الحفل الذي كان هذا العام وسط كل التحديات في العالم العربي.

وعلى صعيد إحياء المهرجانات في لبنان أشارت إلى أنها تتمنى التواجد بين ربوع لبنان لإحياء مهرجانات في كافة المناطق، لكن ذلك يتطلب منها إدارة لأعمالها لكنها تعمل بمفردها ولم يكن لها يوما إدارة أعمال، لذا تتمنى التواصل مع المهرجانات والقيمين عليها للتواجد في حفلات بالعاصمة اللبنانية الشتاء المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا