• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دراما اجتماعية من بطولة حياة الفهد خلال رمضان المقبل

«ريحانة» مسلسل يقاوم العنفين اللفظي والجسدي ضد المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

مراد اليوسف (الكويت)

تطرح النجمة القديرة حياة الفهد من خلال مسلسلها الرمضاني المقبل «ريحانة»، قضية العنف ضد المرأة العربية بكافة أشكاله سواء اللفظي منها أو الجسدي وتكشف الفهد في السياق الدرامي للأحداث عن بعض الممارسات السلبية تجاه النساء، وذلك في قالب تراجيدي مغلف بقصة ستجذب الجمهور وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما الخليجية. مسلسل «ريحانة» من تأليف حسين المهدى وإخراج سائد الهوارى، ويشارك فى بطولته بالإضافة الى الفنانة حياة الفهد كل من الفنانين صلاح الملا وزهرة عرفات وعبير أحمد وعبدالمحسن النمر ومحمود بوشهري وعبداللة بوشهري وأسيل عمران وفاطمة الحوسني وعدد آخر من الفنانين.

أكدت الفنانة حياة الفهد على أهمية عملها الدرامى الجديد «ريحانة»، الذى بدأ تصويره فى الكويت بمشاركة عدد بارز من نجوم الوسط الفني في الخليج، وشددت على أن المسلسل يرصد معاناة المرأة وتفاعلها مع قضايا المجتمع عبر شخصية محورية تظل حياة نابضة بالتفاعل مع قضايا العديد من الشخصيات التى تحيط بها، وأشادت الفهد بالرسالة التي يحملها هذا العمل الدرامي الذي صاغه الكاتب البحريني حسين المهدي والذي وصفته بأنه يمتلك رصيداً ضخماً من الأحاسيس والقيم الكبرى التي يناقشها بكثير من الموضوعية.

قضايا إنسانية

وقالت الفهد: «سيكون موعدي مع جمهوري خلال رمضان المقبل، عبر شخصية «ريحانة» تلك الإنسانة البسيطة التى تجد نفسها وسط زخم القضايا الإنسانية التي تحيط بها والتي تشغلها في أحيان كثيرة عن نفسها وهمومها ومشاكلها الشخصية». وأضافت: «سعادتي لا توصف أن تأتي هذة التجربة الى جوار أجيال من الفنانين المتميزين من دول الخليج، مما يؤكد عمق التواصل والتلاقي الفني المشترك، وهو أمر ما كان له أن يتحقق لولا منهجية الانتاج الحريصة والجادة التي يقف خلفها المنتج الكبير عامر الصباح».

قراءة بصرية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا