• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في أستراليا

سيندي بطلة الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

ملبورن (الاتحاد)

توجت الفارسة الهولندية سيندي كلينكينبيرج على صهوة الجواد «نازك فارو» -تملكه وتدربه كيم نوبل- بطلة لسباق الجولة الثانية من بطولة مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو وهو الأغلى في العالم للسيدات على صهوات الخيول العربية الأصيلة، والذي أقيم أمس بمضمار كولفيلد الشهير بأستراليا، ويقام السباق تحت مظلة النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وشهد حضور جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية.

ويأتي إقامة المهرجان غير المسبوق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، ضمن فعاليات المهرجان العالمي للخيول العربية، الذي يتضمن جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس زايد كأس مزرعة الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية، وجوائز دارلي اوارد التقديرية «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة العالم للفرسان المتدربين بإشراف الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «افهار»، إلى جانب كأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان (المفتوح) وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار «عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم».

اجتمع للسباق البالغ طوله 1600 متر، والذي أقيم على المضمار العشبي، 10 فارسات من فرنسا، هولندا، المجر، أيرلندا، المملكة المتحدة، الدنمارك، السويد إلى جانب فارستين محترفتين من أستراليا، وكوريا الجنوبية.

وجاء السباق سجالاً وتميز بالإثارة الكبيرة خاصة في المراحل النهائية قبل أن تحسم الفارسة الهولندية اللقب بعد منافسة مثيرة انتهت بتقدمها بفارق عنق عن وصيفتها.

وحلت في المركز الثاني الفارسة المحترفة مينا يو من كوريا الجنوبية على صهوة «كوليندا بارك وينستون» التي انطلقت من الخانة الرابعة، فيما حلت في المركز الثالث الفارسة الألمانية ايفا ماريا هيرستثال على صهوة الجواد «جستس فور أوول مي» من الخانة العاشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا