• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يمتد في الفترة من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر

خريف صلالة.. طقس استثنائي يقلب معادلة السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

يوسف البلوشي (مسقط)

للطقس الخريفي في مدينة صلالة، الذي يبدأ من 21 يونيو إلى 21 سبتمبر، خصوصيته المناخية على مستوى المنطقة، والتي جعلت الطقس استثنائيا وظاهرة متفردة ترسل نسمات الهواء العليل والغيوم المعبقة بالرذاذ، والتي يستمتع بها مئات الآلاف من المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم. ما يقلب معادلة السياحة التي ترجح كفة السفر للخارج لقضاء هذا الوقت من السنة والذي اعتاد عليه سكان الخليج.

لوحة طبيعية

يتميز موسم الخريف في صلالة بالجمال وتألق خضرته التي ترسم على الجبال لوحة طبيعية مبهرة تبعث في النفس بهجة وتنثر في الأحاسيس طربا وتمنح القلب دفئا وطمأنينة بعيدا عن صخب الحياة، لذا فإن موسم الخريف يعتبر من أفضل المواسم السياحية في المنطقة وأكثرها ملاءمة لقضاء عطلات مليئة بالذكريات الطيبة. وما يميز مدينة صلالة جمال طبيعتها، فشواطئها الرملية البيضاء الخلابة تمتد لمسافات طويلة، فهي مدينة ساحلية أرضها منبسطة، ولها حواف صخرية مطلة على البحر في أكثر الأماكن، مع وجود الشواطئ الرملية، وتشكل الجبال شكل قوس يحيط بها وهي منطقة ظفار.

وتعد منطقة صلالة معتدلة الجو في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر والتي تسمى بخريف صلالة وهذا الوقت هو الوقت المناسب للزيارة لاعتدال الجو واكتمال زينة الأرض بعد موسم الأمطار الذي يسبق هذه الأشهر وأجواء المنطقة عامة معتدلة، وتتراوح درجة الحرارة ما بين 22 إلى 29 درجة مئوية، فجوها معتدل دائما يبرد قليلا مع وجود الرذاذ والضباب بأعلى الجبال، ويوجد عدة مزارع في المنطقة أعطت جمالاً خاصاً للطرق. وتستعد جهات الاختصاص بتهيئة الظروف من خلال البنية الأساسية وأيضا توفير النواقل الأخرى وزيادة حركة الطيران واستقطاب الشركات المنظمة للاحتفالات وإضفاء مزيد من الجماليات وتوزيع حركة الاستقطاب السياحي.

الوجهة الأبرز ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا