الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش: الحوثيون يستغلون ملفات حقوق الإنسان مثل الإخوان

قرقاش: الحوثيون يستغلون ملفات حقوق الإنسان مثل الإخوان
11 أغسطس 2016 19:14
أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أن الانقلابيين الحوثيين يستغلون ملفات حقوق الإنسان في اليمن بصفة بشعة لأغراضهم.

وكتب معاليه في تغريدة على صفحته على موقع "تويتر" للتدوينات القصيرة: "الحوثيون في استغلالهم ملفات حقوق الإنسان يقلدون منهجية الأحزاب الدينية المتطرفة وعلى رأسها الإخوان، استغلال بشع لملفات حقوق الإنسان".

وأضاف معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية أنه "في سعيهم هذا، اعتمد الحوثيون على البنية الحقوقية المرتبطة بإيران من خلال توظيف منظمات مرتبطة تروج للأهداف الإيرانية في البحرين والعراق".

وأكد معاليه "نرى الحوثيين يتعلمون اللعبة عبر منظمات تتيح للتمرد استغلال مشاغل الديموقراطية وحقوق الإنسان، منظمات ولدت من رحم الانقلاب تتغطى بهذه الشعارات".

وأوضح أن الذي يدمر بلاده لا يمكن أن يتحدث عن حقوق الإنسان، مضيفا "بقدرة قادر تحول موظفو التمرد إلى حقوقيين ودعاة ديموقراطية عبر شبكة وهمية من المنظمات الحقوقية".

وكتب "منظمات مثل arwa والمركز اليمني لحقوق الإنسان وسبأ للديموقراطية وحقوق الإنسان ما هي إلا غطاء للتمرد الحوثي الذي كان فصلا مأساويا على اليمن".

وأشار معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش إلى أن ما يسمى الربيع العربي صاحبه "استغلال الأحزاب الإسلاموية للديموقراطية وحقوق الإنسان وعبر شبكات تستغل هذه القضايا وهدفها الحقيقي التمكين لأجندة حزبية".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©