• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد ميدالية الإمارات..

أربع ميداليات عربية جديدة في ألعاب «ريو 2016 »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

وكالات

بعد أن نجحت الرياضة الإماراتية بتسجيل أول الميداليات العربية في الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في ريو دي جانيرو في البرازيل بحصد سيرجيو توما الميدالية البرونزية في مسابقة الجودو لوزن تحت 81 كيلو جراماً، توالت النجاحات العربية.

فقد أعاد الرباعان محمد إيهاب وسارة سمير رياضة رفع الأثقال المصرية إلى منصات التتويج الأولمبية للمرة الأولى منذ 68 عامًا وذلك بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كلغ و69 كلغ.

افتتحت سمير رصيد الفراعنة في ريو وباتت أول مصرية تصعد على منصة التتويج في تاريخ المشاركة المصرية في الألعاب الأولمبية محققة 3 أرقام قياسية شخصية برفعها 255 كلغ (112 كلغ خطفا و143 كلغ نترا). وبعدها بنحو ساعة ونصف الساعة، أعطى إنجاز سمير مفعوله بعد فترة قصيرة وعزز مواطنها إيهاب الغلة ببرونزية في وزن 77 كلغ.

وحل إيهاب خلف الكازاخستاني نجاد رحيموف والصيني تشاو جون ليو اللذين حققا معًا رقماً قياسيًا لهذا الوزن.

ونجح إيهاب في خطف 165 كلغ في المحاولة الثانية وأخفق في الثالثة (168)، ورفع نترا 196 كلغ في الثانية وأخفق في رفع 203 في الثالثة ليصبح مجموعه 361 كلغ.

وفي سياق متصل وتحت راية العلم الأولمبي، حصد الكويتي فهيد الديحاني ذهبية منافسات رماية أطباق الحفرة المزدوجة للرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا