• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

واشنطن تفرض عقوبات على 7 مسؤولين روس و17 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

ا ف ب

فرضت الولايات المتحدة اليوم الاثنين عقوبات على سبعة مسؤولين روس و17 شركة على علاقة بالدائرة المحيطة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك لمعاقبة موسكو على "أنشطتها الاستفزازية" في أوكرانيا.

وشددت واشنطن أيضا التراخيص المطلوبة لبعض الصادرات عالية التقنية إلى روسيا والتي يمكن أن تستخدم عسكريا، وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض من مانيلا حيث يوجد الرئيس الأميركي باراك أوباما في إطار جولته الآسيوية.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في بيان إن "الولايات المتحدة اتخذت إجراء إضافيا اليوم للرد على مواصلة روسيا لتدخلها غير الشرعي في أوكرانيا وعلى أنشطتها الاستفزازية التي تقوض الديموقراطية الأوكرانية كما تهدد السلام والأمن والاستقرار والسيادة وسلامة الأراضي" الأوكرانية.

وأضاف كارني أن روسيا لم تفعل شيئا لتنفيذ اتفاق جنيف بينها وبين أوكرانيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، والذي من المفترض ان يكبح نشاط الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وتابع كارني أن "التدخل الروسي في أعمال العنف الأخيرة في شرق أوكرانيا لا يقبل الجدل".

وتضاف العقوبات الجديدة إلى أخرى استهدفت سابقا مسؤولين في الدائرة المقربة من بوتين فضلا عن مصرف روسي. ولكنها لا تمس بقطاعات محددة في الاقتصاد الروسي مثل المناجم والنفط. ويقول البيت الأبيض إن عقوبات من هذا النوع لن تفرض من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سوى في حال اجتاحت روسيا جارتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا