• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انتهاء الأعمال الشهر المقبل

أشغال الشارقة تنجز تسوية 70% من أراضي الرق السكنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أحمد مرسي

الشارقة (الاتحاد)

قطعت دائرة الأشغال العامة بالشارقة شوطاً كبيراً في تسوية أراضي الرق السكنية في مدينة دبا الحصن ووصلت نسبة الإنجاز إلى 70% من أعمال التسوية الترابية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، تمهيداً لتوصيل خدمات البنية الأساسية إليها، وقبل تسليمها للمستفيدين المتقدمين لبرنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة.

وأوضح المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، أنه على ضوء الدراسات الهندسية التي أجرتها الدائرة من خلال دراسات ومسح طبوغرافية المنطقة والتخطيط العمراني لقطع الأراضي والخدمات العامة والبنى التحتية، وصل فرق منسوب الأرض عن مستوى سطح التربة الطبيعية إلى 15م، وبلغت كمية الدفان المطلوبة للتسوية 700 ألف متر مكعب من الدفان، وتقوم الدائرة بتسوية المنطقة بالكامل التي ستخصص إلى 1030 منتفعاً من أهالي دبا الحصن».

وأكد المهندس محمد بن يعروف، مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة، أنه تم تقسيم العمل إلى أربعة مناطق، وانتهت الدائرة من المرحلتين الأولى والثانية بمساحة 1.2 مليون متر مربع، وجاري العمل حاليا على المرحلة الثالثة والرابعة التي ستنتهي خلال الشهر المقبل».

وأضاف: إنه تم التنسيق مع المجلس البلدي بمدينة الذيد لإزالة العزب الموجودة بالرق ولمتابعة عملية التسوية، مشيرا إلى أن الرق تمتاز بموقع حيوي هام في موقع متوسط بين طريقي المنامة - رأس الخيمة، وسهيلة – الذيد، عدا عن مجاورتها لمنطقة سهيلة، لتكون إضافة نوعية إلى العديد من التجمعات السكانية المميزة في الشارقة».

وأكد أن الرق ستكون منطقة متكاملة الخدمات بحيث تشتمل على مساجد وعيادة وحضانة أطفال وروضة ومدارس، إضافة إلى عدد من الحدائق وإنشاء عدد من فروع الدوائر الخدماتية، بمساحة إجمالية تبلغ مليونين و400 ألف متر مربع، مؤكدا أن أعمال التسوية الترابية ستنتهي خلال الشهر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض