• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق بعد غد بمشاركة 1125 ناشرا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

وام

حقق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الرابعة والعشرين التي تنطلق بعد غد الأربعاء، نموا ملحوظا في دور النشر المشاركة بنسبة 10 بالمائة عن دورة العام الماضي.

وكشف ذلك سعادة جمعة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب الوطنية، مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مؤتمر صحفي عقد، اليوم الاثنين، في أبوظبي وحضره محمد الشحي مدير إدارة البحوث والإصدارات في دار الكتب الوطنية في الهيئة.

وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المعرض تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 30 ابريل الجاري الى 5 مايو القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقال القبيسي أصبح معرض أبوظبي الدولي للكتاب من المحطات المهنية الهامة التي يحرص كبار الناشرين على المشاركة فيها، كما أنه يعد حدثا هاما تنطلق منه المشاريع الثقافية الجديدة المعنية بصناعة ونشر الكتاب وبالتالي تساهم في تكوين وعي الأفراد على أسس متينة وفق الرؤية التي تنطلق منها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المعنية باستدامة العمل الثقافي في العاصمة.

ووصل العدد الكلي للعارضين في المعرض إلى 1125 دار نشر بزيادة 100 عارض عن العام الماضي وبنسبة زيادة 10 بالمائة فيما بلغ عدد دور النشر التي تشارك لأول مرة إلى 120 دارا منها 16 عارضا محليا، كما أن المشاركين يمثلون 57 دولة حول العالم ويطرحون أكثر من 500 ألف عنوان ب 33 لغة في شتى صنوف المعرفة و لم تتمكن إدارة المعرض من استيعاب كل طلبات المشاركة فاعتذرت لـ 98 عارضا لعدم توفر المساحة.

وأضاف القبيسي إن الاقبال على المشاركة في المعرض يعكس الأهمية التي بات يشكلها المعرض للناشرين ليس كمحطة بيع وعقد صفقات تجارية ومركز لبدء تفاهمات لتعاقدات جديدة فقط بل كموقع يتبادل فيه الناشرون الخبرات ويطلعون على ما يستجد في عالم النشر من خلال البرنامج المهني الذي نطرحه كل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا