• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بلدية الشارقة تؤكد سلامة الخبز الأسمر من «الأصباغ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكد عمر الخميري رئيس قسم الرقابة في بلدية مدينة الشارقة، أن الإدارة تقوم بتحليل كيميائي لمختلف أنواع الخبز التي تباع في المخابز لبيان إذا كانت تحوي مواد كيميائية مضافة أو لا كالأصباغ وغيرها.

جاء ذلك، في مداخلة هاتفية له عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة أمس الأول. وأوضح الخميري أن هناك عدة أصناف لمنتجات النخالة، وكل نوع له معايير ومواصفات بالمواد المسموح إضافتها أو غير مسموح، مثال على ذلك خبز الحبوب، والخبز الأسمر بالنخالة، بحيث تكون نسبة النخالة فيه عالية، وهناك نوع الخبز ذو اللون الغامق، وهو مضاف إليه سكر، وهو من المواد المسموح إضافتها في منتجات المخابز.

وقال إن منتجات المخابز بالنسبة للخبز متنوعة، وتشرف البلدية على منتجات المخابز والبقالات، حيث إن هناك شعبة خاصة للتفتيش على المخابز، والمحال، وحتى على المواد المستوردة، وتحرير مخالفات بحق المخالفين، وإن كان المخبز خارج الإمارة فهناك تعاون بين الإدارة والإدارات الأخرى في بلديات الإمارات والجهات الرقابية المجاورة لضمان جودة المنتج.

.. وتحرير 970 مخالفة سوء استخدام المياه

الاتحاد (الشارقة)

أكد إبراهيم الحوسني رئيس قسم مراقبة نظافة المدينة في بلدية مدينة الشارقة، أن إدارة البلدية قامت بحملات تفتيشية لمراقبة غسيل المركبات وواجهات المنازل بصورة عشوائية وهدر كميات كبيرة من المياه وتشويه المنظر العام للإمارة. وأكد أن بلدية الشارقة تقوم بإنذار المخالفين ورصد المخالفة في حالة تكرارها. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج الخط المباشر الذي يبث على أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة. وأضاف: إنه يتم تحرير المخالفات على بند غسيل المنازل أو فناء المنزل وهدر المياه ، وتشويه المنظر العام، مشيراً إلى أن عدد المخالفات التي تم تحريرها في ذلك الشأن بعد القيام بإخطار أصحابها بلغت نحو 970 مخالفة. وأشار الى أن المراقبين سيقومون بعملية التفتيش في الأحياء السكنية بشكل دوري لرصد مخالفات سوء استخدام المياه، والإسراف من قبل المستهلكين وسيقومون بمخاطبة صاحب المنزل المخالف ثم تحرير مخالفة في حالة عدم الاكتراث او الاستجابة.

وطالب الحوسني بضرورة استخدام الأساليب البسيطة في عملية الغسيل، دون هدر أو إسراف مما يوفر المياه ويقلل من قيمة الفاتورة ، موضحاً أنه وبسبب حملات التوعوية التي تقوم بها البلدية قلت المخالفات بنسبة تصل إلى 90%، وتسعى البلدية الى ان القضاء علي هذه الظاهرة بشكل كامل. ودعا الجمهور الى التعاون مع البلدية عن طريق الإبلاغ عن أي حالات إسراف على الخط المباشر 993.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض