• الاثنين 28 جمادى الآخرة 1438هـ - 27 مارس 2017م

مهرجان كان يضع أسماء جديدة على خريطة السينما العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

باريس (د ب أ)

كشف مهرجان كان السينمائي أمس عن أسماء أغلب المنافسين الرئيسيين بالحدث الذي من المقرر إقامة فعالياته الشهر المقبل، حيث يدرج المنظمون مجموعة من المخرجين الجدد بين أسماء مرموقة في السباق على الجوائز الكبرى.

وقال تيري فريمو مدير المهرجان: «المهمة هي وضع أسماء جديدة على خريطة السينما العالمية»، معلناً عن أول 17 فيلماً في السباق على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، ومن المتوقع إعلان الإضافات الأخرى للبرنامج الأسبوع المقبل.

ومن بين النجوم المتوقع أن يسيروا على السجادة الحمراء الشهيرة بالمهرجان، كيت بلانشيت وكاترين دونوف ومايكل فاسبندر وماثيو ماكونوهي وتوم هاردي واميلي بلانت وجوش برولين وشارليز ثيرون.

ومن بين المخرجين الجدد المتجهين إلى كان الشهر المقبل، المجري لازلو نيميس مع فيلمه «ابن شاول» أو (صن أوف صول) وكذلك الأسترالي جاستين كورزيل مع إنتاج بريطاني لماكبث المستند إلى مسرحية شكسبير.

ويخوض النرويجي يواخيم ترير أول مشاركة في المسابقة الرئيسية بفيلمه «لاودر ذان بومس»، ومن بين المخرجين البارزين الذين يعودون إلى المهرجان العام الجاري باولو سورينتينو وماتيو جارون وناني موريتي.

ويعود الفائز السابق بالسعفة الذهبية جوس فان سانت بفيلمه المنتظر بشدة «بحر الأشجار» بطولة ماثيو ماكونوهي وكين واتناب وناعومي واتس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا