• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

67 إنذارا لمنشآت غذائية في حملة جهاز أبوظبي للرقابة بالعاصمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

وام

وجه مفتشو إدارة العمليات الميدانية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 76، إنذارا ضد منشآت غذائية مختلفة لم تلتزم بتعديل أوضاعها ولم تتقيد ببعض الاشتراطات والمعايير المعتمدة ما يؤثر على صحة الغذاء المقدم من خلالها للمستهلكين.

جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية الشاملة التي نفذها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، خلال الأيام السابقة في مدينة أبوظبي وشملت مختلف الأنشطة الغذائية مثل المطاعم والمخازن ومحلات البيع بالتجزئة والمقاصف والمصانع.

وقال سعيد جاسم محمد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة، إن الحملة شملت 186 منشأة غذائية شارك فيها 24 مفتشا من وحدة المطاعم ووحدة المخازن ووحدة البيع بالتجزئة تم توزيعهم على مجموعات، مرجعا ذلك إلى ضمان تشكيل شبكة رقابية مشددة في ذات الوقت للاستفادة من عامل المفاجأة في الحملات بهدف التحقق من التزامها التام حيث تم التأكد من استيفاء 40 منشأة، فيما تمت متابعة أوضاع باقي المنشآت وتقديم 18 تنبيها لبعضها للوصول للمستوى المطلوب.

وأوضح أن المفتشين ركزوا على صلاحية زيوت القلي ونظافة المعدات واشتراطات النظافة وغيرها خاصة تلك الموجودة في المستشفيات والمدارس، وذلك رغبة في ضمان سلامة الأغذية المقدمة لمرتادي تلك المنشآت حيث يمتلك مفتشو الجهاز أدوات وأنظمة حديثة تكشف صلاحية الزيوت وعدد المرات التي استخدمت فيها للقلي والوقت الذي يحتاج فيه الزيت للتغيير.

وأكد جاسم ان الحملات ستستمر في مدينة أبوظبي طوال العام بشكل سري ومفاجئ للوقوف على المنشآت المخالفة، مشيرا إلى أن الجهاز يعمل على تعزيز دوره الميداني العقابي بإجراءات توعوية تسهم في اختفاء الممارسات السلبية في المنشآت الغذائية من خلال النصائح والإرشادات التي يقدمها المفتشون للعاملين في تلك المنشآت.

ولفت الى ان الأسبوع الماضي شهد إطلاق برنامج الحملات الصيفي الموسع والذي استهله الجهاز بحملة غطت 140 منشأة غذائية في مختلف أرجاء مدينة العين وتم خلالها تحرير اربع مخالفات وتوجيه 24 إنذارا لمنشآت غذائية غير ملتزمة، كما تم إتلاف 20 كيلوجراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وشدد جاسم على أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يعتزم توسيع حملاته التفتيشية لتشمل كافة أرجاء مناطق إمارة أبوظبي ومنها منشآت المنطقة الغربية والمنشآت الغذائية الواقعة على الطرق السريعة والمناطق الهامشية بهدف توفير أقصى درجات السلامة الغذائية للجمهور أينما كان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض