• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السيسي يؤكد دعم مصر لاستقرار جنوب السودان

جوبا تعارض اقتراحاً لنشر قوات بقيادة أممية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

القاهرة، جوبا (وكالات)

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس دعم بلاده لجميع الجهود المبذولة من أجل استعادة الأمن والاستقرار في جمهورية جنوب السودان. وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء السيسي رئيس بوتسوانا السابق ورئيس مفوضية المتابعة والتقييم المعنية بتنفيذ اتفاق التسوية السلمية في جنوب السودان فيستوس موخاي.

واوضح يوسف ان اللقاء شهد بحث مستجدات الأوضاع في جنوب السودان والجهود الاقليمية والأممية الرامية لاستعادة السلام فيها بما في ذلك المقترح الذي طرحته الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا (إيجاد) لنشر قوة حماية إقليمية بالدولة تحت مظلة الأمم المتحدة.

وأضاف أن السيسي شدد خلال اللقاء على دعم مصر للجهود التي تبذلها المفوضية من أجل تنفيذ اتفاق التسوية السلمية بما يعيد السلام والاستقرار الى جمهورية جنوب السودان لا سيما في ضوء العلاقات «المتميزة» التي تربطها بمصر والروابط المشتركة التي تجمعهما.

وقال السيسي إن مصر مستمرة في بذل مساعيها مع مختلف الأطراف من أجل استعادة الهدوء في جمهورية جنوب السودان عقب ما شهدته من توتر خلال الفترة الماضية إضافة الى مواصلة تقديم البرامج التنموية في عدد من المجالات بما يساهم في دفع عملية التنمية فيها.

من جانب آخر أعلنت حكومة جنوب السودان، أمس، أنها تعارض اقتراحاً لنشر قوات أجنبية إضافية في البلاد تحت قيادة الأمم المتحدة، وهو أمر تريده الولايات المتحدة والدول الغربية والإقليمية من أجل منع الانزلاق مجدداً إلى حرب أهلية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا