• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مسؤولون فلسطينيون ومقدسيون يشيدون بدعم الإمارات

«الأعمال الخيرية» تقدم سيارة متطورة لنقل الموتى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

وام

القدس (وام)

أشاد مسؤولون فلسطينيون ومقدسيون بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للشعب الفلسطيني بصفة عامة والقدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك بصفة خاصة.

وقالوا إن هذا الموقف يأتي استجابة لما يحتاجه المسجد الأقصى من دعم عربي وإسلامي دائم لتثبيت أهله على أرضهم والحفاظ على مقدساتهم.

وأكد المهندس عدنان الحسيني وزير ومحافظ القدس- خلال احتفال أقيم في بلدة الرام القريبة من القدس بمناسبة تقديم هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية سيارة متطورة للمسجد الأقصى المبارك مخصصة لنقل الموتى المقدسيين بتكلفة 200 ألف درهم- أهمية الدعم العربي والإسلامي للقدس في هذا الوقت بالذات لأنها قضية الجميع وليس فقط قضية الفلسطيني أو المقدسي.

وقال إن الدعم الإماراتي للفلسطينيين وللقدس والأقصى تعودنا عليه، معبرا عن تقديره للدور الذي تقوم به المؤسسات وهيئات العمل الخيري الإماراتي في الأراضي الفلسطينية بصفة عامة والقدس بصفة خاصة.

من جهته أشاد الشيخ محمد عزام الخطيب مدير الأوقاف الإسلامية وشؤون الأقصى بالدعم الإماراتي قيادة وشعب، مضيفا أن لديهم بصمات كثيرة في دعم القدس والمسجد الأقصى لا يمكن حصرها، مؤكدا أن السيارة التي قدمتها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية هي واحدة من مكارم الهيئة الرائدة في العطاء والخير.

من ناحيته شدد الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية -خلال الاحتفال الذي حضره عدد من الشخصيات المقدسية- على أن القدس تحتاج إلى دعم متواصل وهي أمانة في أعناق كل العرب والمسلمين، معبرا عن تقديره للدور المميز الذي تلعبه المؤسسات العربية والهيئات الخيرية الإماراتية على وجه الخصوص في تدعيم وتعزيز صمود المقدسيين في مواجهة التحديات والتهديدات.

من جانبه أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في فلسطين أن الهدية الإماراتية الجديدة تعزز تواصل المقدسيين مع المسجد الأقصى عندما توفر لهم هذه الوسيلة المجانية لنقل موتاهم والصلاة عليهم في المسجد الأقصى المبارك فلهم بذلك أجر الصلاة في الأقصى وأجر الرباط فيه والتواصل معه، موضحا أن موت المقدسيين أصبح تحديا حيث تنبش قبورهم وينبش معها تاريخهم وحضارتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض