• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعادت السيطرة على مركز واجادوجو وجامعة سرت ودول غربية تكشف عن قوات خاصة تعمل على الأرض

قوات «الوفاق» تسيطر على معقل «داعش» الرئيس في سرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

طرابلس، واشنطن (وكالات)

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية التي تحارب للإطاحة بتنظيم «داعش» في مدينة سرت إنها حققت مكاسب كبيرة أمس إذ استطاعت أن تسيطر على مركز كبير للمؤتمرات يعد المعقل الرئيس للتنظيم الإرهابي.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم المكتب الإعلامي لقوات «البنيان المرصوص» إن هذه القوات دانت لها السيطرة بشكل كامل على مركز واجادوجو للمؤتمرات وإنها تحركت لمسافة تجاوزت المجمع. وسيطر المقاتلون أيضا على مجمع مستشفى وجامعة سرت. وتمكنت القوات من بسط سيطرتها على كامل المقرات بالحي الجامعي ومباني حي الجيزة سقط خلالها 5 قتلى من قوات الرئاسي و28 جريحا، فيما عثر على أكثر من عشرين جثة لمقاتلي «داعش» داخل الحي الجامعي ، بحسب المركز.

وأعلن المركز الإعلامي للعملية عن ورود بلاغ عن فقدان الاتصال بطائرة حربية كانت تحلق في سماء المدينة . وقال المتحدث باسم القوات إنه ليس واضحا بعد كيفية تحطم الطائرة. وبحسب بيان نشر على موقع قريب داعش، زعم التنظيم الإرهابي إنه أسقط الطائرة مما أسفر عن مقتل قائدها.

إلى ذلك ، أفادت صحيفة واشنطن بوست بان جنودا من الوحدات الخاصة الاميركية قدموا للمرة الأولى إسنادا مباشرا للقوات الليبية التي تقاتل جهاديي تنظيم داعش في معقله في مدينة سرت شرق طرابلس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين اميركيين طلبوا عدم كشف اسمائهم ان جنود الوحدات الخاصة الاميركية يعملون انطلاقا من مركز عمليات مشترك في اطراف سرت، المدينة التي يسيطر عليها «داعش» منذ يونيو 2015. وكانت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها بدأت حملة قصف جوي في سرت بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا