• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السفير المصري: يحق للمصريين التصويت في انتخابات الرئاسة دون التسجيل المسبق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

وام

أكد سعادة إيهاب إمام حمودة سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة أنه تم تطوير نظام جديد يسمح لأي مواطن مصرى متواجد في دولة الإمارات بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 15 إلى 18، من شهر مايو المقبل في كل من مقر السفارة المصرية في بوظبى ومقر القنصلية العامة المصرية في دبي، دون الحاجة إلى التسجيل المسبق شريطة أن يقدم الناخب أصل بطاقة الرقم القومي أو أصل جواز السفر المقروء آليا.

وأوضح أن النظام الجديد ألغى تماما التصويت عبر البريد الذي كان متبعا في مراحل سابقة وأنه طبقا لذلك فعلى الناخب أن يحضر بنفسه أمام أي من اللجنتين ويقدم مستند واحد فقط وهو إما أصل الرقم القومي أو أصل جواز السفر الآلي، مناشدا كل المصريين الذين لايمتلكون أيا من هذين المستندين أن يبادروا بتجهيز أحدهما حتى يتمكنوا من الإدلاء بأصوتهم.

وأضاف السفير حمودة أن وزارة الخارجية المصرية ستعزز السفارة المصرية في أبوظبى والقنصلية في دبى بعدد مناسب من الكوادر الدبلوماسية والإدارية خلال فترة الانتخابات لمواجهة الإقبال المتوقع من المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أنه تم إمداد السفارة والقنصلية العامة بأجهزة الحاسب اللوحي والقارئ الآلي لاستخدامها في تسجيل تصويت الناخب وضمان عدم تكرار التصويت.

وأكد أن السفارة تعمل على إتمام الاستعدادات اللازمة كافة لتسهيل تصويت المصريين المقيمين في الإمارات في الانتخابات الرئاسية.

وطالب السفير حمودة كل المصريين المقيمين في الدولة بممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأن يضربوا المثل في حرص المصريين في الخارج على تقدم وازدهار وطنهم الأم مصر وذلك بالاقبال على هذه الانتخابات المصيرية التي ستعبر بمصر إلى آفاق الأمن والاستقرار والتقدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض