• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

«مؤتمر تونس» يناقش إصدار هوية عربية موحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

تونس (وام)

يناقش المؤتمر العربي الرابع لمديري إدارات الأحوال المدنية الذي بدأ أعماله أمس في تونس بمشاركة دولة الإمارات إصدار بطاقة هوية عربية موحدة ودور إدارات الأحوال المدنية في مكافحة الإرهاب والتجارب العربية في تسيير العمل بتلك الإدارات. ويضم وفد الدولة المشارك في أعمال المؤتمر الذي يأتي في إطار أعمال الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.. العقيد الدكتور سعيد بن أحمد الطنيجي مدير إدارة الجنسية بالشارقة والرائد حميد عبيد السويدي المستشار القانوني. ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي يستمر يومين جملة من المواضيع منها: الأساليب التقنية المستخدمة في مجال تزوير الوثائق ومفاهيم ودلالات الرقم /‏الوطني - القومي/‏ الموحد ومشروع قانون عربي استرشادي للأحوال المدنية.

ولدى افتتاحه الفعاليات أكد الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أهمية توحيد الأساليب والنماذج الأمنية في الدول العربية بما في ذلك مشروع إصدار بطاقة هوية عربية موحدة يمكن اعتمادها من قبل مختلف الدول في إصدار بطاقات الهوية الوطنية. وأكد أهمية تبادل التجارب والخبرات العربية حيث سيجري خلال المؤتمر استعراض بعض التجارب العربية في مجال تسيير العمل بإدارات الأحوال المدنية.

وأشار إلى أهمية حشد كل الجهود العربية في مواجهة الإرهاب خاصة خلال هذا العام الذي أعلنه مجلس وزراء الداخلية العرب سنة عربية لمواجهة الإرهاب مشدداً على الدور الذي يمكن أن تلعبه إدارات الأحوال المدنية في هذا المجال خاصة بالحيلولة دون انتحال الشخصية وتزوير وثائق الحالة المدنية واستخدامها في انتقال الإرهابيين.

يشارك في المؤتمر وفود عن الدول العربية وجامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا