• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تفقد المدينة التدريبية في الروية

منصور بن محمد يشيد بقدرات فرق النساء في أمن الهيئات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم المدينة التدريبية بالروية التابعة للإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي، وكان في استقبال سموه، العميد عبدالله علي الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، ونائبه العقيد عبدالله خليفة المري، وعدد من مديري الإدارات الفرعية والضباط.

أشاد سموه بالعروض المقدمة، ومهارات الفرق، خاصة النساء اللواتي أصبحن يتمتعن بكفاءة عالية لا تقل عن كفاءة الرجال في كافة المجالات، مثل الرماية وقيادة الدراجات النارية والسيارات.

ودعا سموه الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ الحفاظ على هذا المستوى المتميز، وتحديث برامج التدريب وتطوير الكوادر البشرية المؤهلة، والمواظبة على التمارين اليومية للمحافظة على اللياقة البدنية، وأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد. وشاهد سموه العروض الميدانية لحماية الشخصيات المهمة من الرجال والنساء وفرق الحماية الخاصة، وفرق القبض ومكافحة الشغب، والأساليب المختلفة المتمثلة في انسحاب وإخلاء الشخصية باستخدام سيارات الحماية أو الدراجات النارية. واطلع سموه على الأجهزة والمعدات المتطورة التي تستخدمها الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، منها نظارة الفيديو التي تستخدم في عمليات الرماية ومرافقة الشخصيات المهمة، وعمليات الاقتحام والمداهمة، بالإضافة إلى عرض بعض المعدات الجديدة التي تم جلبها للإدارة، وتشمل معدات القناصة وفرق الغواصين وسيارات العمليات المتنقلة التي تستخدم لتغطية الفعاليات الرسمية في دبي، حيث صممت للنقل الحي للفعالية وتأمين الاتصالات بين الفرق الأمنية المتواجدة في الفعالية والعمليات الرئيسية.

وشاهد سموه التطبيق الذكي للجنة تأمين الفعاليات بالعربية والإنجليزية على الهواتف الذكية الذي يعتبر دليلا إرشاديا لتوجيه الجمهور إلى أماكن فعاليات واحتفالات امارة دبي، ويتضمن التطبيق خارطة طريق تمكن لمستخدمها تحديد أماكن تواجده ووجهاته وتقدم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تقوم لجنة تأمين الفعاليات بتأمينها.

وتضم القائمة الرئيسية مجموعة من خيارات التقويم الذي يحتوي على معرفة الجداول الشهرية للفعاليات طوال العام، والاتصال بالطوارئ، ونبذة تعريفية عن اللجنة، والأرشيف والتنبيهات وكيفية الاتصال باللجنة وإبداء الملاحظات، بالإضافة الى العديد من مميزات موقع إقامة الفعاليات وإيصال المستخدم إليها عن طريق نظام الملاحة، وتحديد مكان وقوف السيارة، والاطلاع على الصور والأفلام الخاصة بكل فعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض