• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الطب النفسي» أكد أنه يعاني اضطرابات ولامبالاة

«قاتل والدته» بالشارقة غير مسؤول عن تصرفاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

أحمد مرسي (الشارقة )

كشف التقرير الخاص بالفحص الطبي النفسي على الشاب المواطن، ( ن . م . ل . 29 عاماً )، والمتهم بقتل والدته «نحراً»، في الواقعة التي حدثت في الشارقة شهر يونيو من العام الماضي، أنه مريض نفسياً يعاني بعض الاضطرابات والشكوك واللامبالاة العاطفية.

وارتأت اللجنة الطبية المعنية بفحص المريض، في تقريرها الصادر من مستشفى الأمل، أن المتهم «غير مسؤول « في القضية استناداً لتاريخه المرضي ومعاناته من الاضطراب «الذهاني» المتمثل في اضطراب التفكير، وفقدان الترابط المنطقي في الكلام وقد أجريت عليه عدة فحوص خلال الفترة الماضية، وبعد وقوع الجريمة، في شهري أغسطس ونوفمبر من العام الماضي، وكذلك في شهر مارس الماضي، بالإضافة لإدخاله القسم الداخلي بالمستشفى في شهر أبريل الماضي، وقد كانت علامات المرض النفسي ظاهرة عليه.

وأشار التقرير، الذي تسلمت نيابة الشارقة الكلية نسخة منه، أن اللجنة الطبية قيمته خلال فحصين لاحقين، وأنه يميل للعزلة وفقدان البصيرة، وعدم القدرة عن التعبير العاطفي والتواصل اللفظي الطبيعي مع الآخرين. كما تبين أن الشخص سبق وأن أدخل لمركز طب نفسي في الدنمارك في عام 2010 وشخصت حالته بـ «الذهان الحاد»، وأنه رفض بعدها الاستمرار في العلاج.

يذكر أن تحقيقات النيابة حول الواقعة، أكدت أن المتهم اعترف بقتله لأمه ( أ . م . غ . 50 عاماً )، والتي تحمل الجنسية الدنماركية، ومن أصول عربية، في إحدى الشقق بمنطقة الممزر بالشارقة، وأنه أقدم على فعلته، نظراً لكونها تمارس أعمال دجل وشعوذة، حيث قام بنحرها على فراشها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض