الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انطلاق حملة الحلاقة الآمنة في منطقة الظفرة

انطلاق حملة الحلاقة الآمنة في منطقة الظفرة
21 يونيو 2017 03:56
أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت بمدن منطقة الظفرة حملة الحلاقة الآمنة التي تنظمها بلدية منطقة الظفرة تحت شعار «استعمال أدواتك الخاصة خِيار أفضل للوقاية». وقال مصدر ببلدية منطقة الظفرة إن الحملة تتضمن تنظيم محاضرات وورش عمل توعوية وإرشاد للعاملين والمتعاملين مع محال الحلاقة ومراكز التجميل، وتوعيتهم بالمخاطر الصحية الناتجة عن الممارسات السلبية والتي تؤدي لانتقال الأمراض المعدية أو الإضرار بالبشرة والشعر، وتوعيتهم بالأمراض التي تنقلها أدوات الحلاقة وطريقة التعرف إلى مؤشراتها وسبل الوقاية منها والتشديد على ضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط الصحية التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة حلاقة متميزة، تتوافر فيها كل احتياطات الصحة والسلامة. مشيراً إلى أن الحملة تتضمن تنظيم دورات تخصصية حول الحلاقة الآمنة للحلاقين والعاملات في مراكز التجميل.
وتهدف الحملة إلى الارتقاء بالوضع الصحي لمحال الحلاقة ومراكز تجميل النساء، وتعزيز الوعي الصحي للمجتمع المحلي والتعريف بمخاطر استخدام أدوات حلاقة غير النظيفة ودورها في انتقال الأمراض، علاوة على التعريف بالبدائل الممكنة كاستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام لمرة الواحدة. واقتناء الزبون لحقيبة أدوات خاصة كخيار أفضل للوقاية، ويشمل برنامج الحملة على تكثيف الزيارات الميدانية والتفتيشية على صالونات الحلاقة والتأكد من الالتزام بالمعايير الصحية والوقوف على الممارسات وشرح الأساليب الصحيحة في تعقيم الأدوات.
وأضاف بأن بلدية منطقة الظفرة تنفذ حملات الحلاقة الآمنة بصفة دورية على مستوى مدن المنطقة ولمدة أسبوع كامل، انطلاقا من رؤية ورسالة البلدية الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية، يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي. لافتاً إلى أن هذه الحملات تتكامل في دورها مع مهام أقسام الصحة العامة الأخرى المتمثلة في أعمال الرقابة والتفتيش الصحي لمحال الحلاقة والتجميل بجانب الأنشطة الخدمية الأخرى.
وأكد أن الحملات بينت للعاملين أهمية استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال لمرة واحدة للوقاية من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريقها. كما قللت الشكاوى الواردة من أفراد المجتمع المتعلقة بعدم تطبيق الشروط الصحية لهذه الصالونات، فضلاً عن انعدام الأمراض المنقولة بواسطة أدوات الحلاقة للالتزام باستخدام شنطة الحلاقة الخاصة للزبائن وأيضا عدم استخدام أدوات حلاقة ذات استعمال متكرر، بالإضافة إلى زيادة الوعي الصحي للعاملين بالصالونات بأهمية تطبيق الشروط الصحية المطلوبة للحفاظ على الصحة العامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©