• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التحالف يدك مواقع إرهابية قرب 9 مدن عراقية.. وحريق يلتهم 11 رضيعاً في مستشفى ببغداد

«داعش» يحرق 20 شاباً قرب كركوك ويرغم النساء على القتال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

سرمد الطويل، وكالات (عواصم)

أحرق «داعش» 20 شاباً محتجزاً لديه في قاعدة البكارة داخل مدينة الحويجة بمحافظة كركوك، حتى الموت بعد رفضهم الانضمام للقتال في صفوفه، مع تأكيد نايف النعيمي أحد زعماء العشائر بالمدينة أن المتشددين بدأوا بفرض إتاوات وإرغام النساء للالتحاق بالتنظيم.

من جانبه، أكد اللواء‏‭ ‬نجم ‬عبدالله ‬الجبوري ‬قائد ‬عمليات ‬نينوى، أن ‬«‬داعش» ‬اختطف‭ ‬أفراد 13 عائلة‭ ‬من ‬قرية جحلة قرب القيارة، بزعم‭ ‬مساعدتها‭ ‬للأجهزة ‬الأمنية‭ ‬عند ‬اجتياحها البلدة، مضيفاً أن المتشددين خطفوا في وقت سابق 3 عوائل بالتهمة نفسها وجرى إعدامهم في الموصل. بالتوازي، لقي 3 أشخاص حتفهم، بينهم جنديان، وأصيب 11 آخرون بتفجير نفذه انتحاري يقود دراجة نارية، مستهدفاً نقطة تفتيش للجيش العراقي في اللطيفية جنوب بغداد. كما أدى انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشعلة غرب العاصمة العراقية إلى مقتل وإصابة 7 أشخاص، تزامناً مع انفجار عبوة أخرى في منطقة التاجي شمال بغداد، موقعاً 4 مصابين من عناصر الشرطة الاتحادية.

وفي حادث مروع آخر، أكدت مصادر طبية وأمنية أن 11 رضيعاً من المواليد الخدج، لقوا حتفهم بحريق بعد منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء بسبب تماس كهربائي في مستشفى اليرموك أحد أكبر مستشفيات بغداد. وقال الدكتور أحمد الرديني المتحدث باسم وزارة الصحة: «11 من الأطفال الخدج قضوا جراء وقوع حريق في جناح الأطفال حديثي الولادة بمستشفى اليرموك» غرب بغداد. وأضاف الرديني «تم إجلاء 29 امرأة من المرضى الذين كانوا في الجناح الذي يضم الأطفال حديثي الولادة أيضاً، إلى مستشفيات أخرى ببغداد». وتحدث مصدر طبي آخر عن إنقاذ ما بين 11 و12 من الأطفال بالجناح. من جهته، أكد ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية تفاصيل الحادث ومقتل الرضع، مشيراً إلى تعرض 3 أطفال آخرين إلى حالات اختناق شديد جراء الحريق.

بالتوازي، أعلنت الشرطة أن مسلحين مجهولين فجروا بعبوة ناسفة فجر أمس، بئراً نفطية تابعة لحقل باي حسن شمال غربي كركوك، فيما أكد مسؤول بشركة نفط الشمال أن البئر تضخ 2500 برميل يومياً من النفط إلى حقول كركوك شمال العراق. والشهر الماضي، تعرضت محطة الغاز التابعة لشركة نفط الشمال وحقل باي حسن لهجمات أسفرت عن مقتل وإصابة قرابة 13 موظفاً وعنصراً أمنياً، وأثرت على عمليات إنتاج وتصدير النفط عبر الخط الممتد من إقليم كردستان إلى ميناء جيهان التركي.

ونفذت مقاتلات التحالف الدولي 11 ضربة جوية مستهدفة مواقع «داعش» قرب 9 مدن عراقية بينها الموصل والقيارة وتلعفر والرمادي، مسفرة عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومنصات إطلاق صواريخ وصهاريج نفط وعربات تابعة للتنظيم الإرهابي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا