• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

110 غارات لـ«التحالف» وإحصاء مقتل 54 متمرداً

انتصارات نوعية لـ«الشرعية» تطرق أبواب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

حققت قوات الشرعية اليمنية والمقاومة الشعبية بدعم من طيران التحالف العربي أمس، انتصارات نوعية في المعارك المحتدمة في نهم شمال شرق صنعاء، حيث أكد القيادي الميداني محمد العرشاني لـ«الاتحاد» السيطرة على منطقة محلي القريبة جدا من جبل بن غيلان الاستراتيجي، وأشار إلى اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في منطقة مسورة وسط البلدة، وقيام طيران التحالف بشن نحو 50 غارة على مواقع وتجمعات المتمردين في مناطق المدفون وبران وملح.

وقال بيان صادر عن القيادة العسكرية، «إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف تمكنت من استعادة عدد من المواقع في نهم، واقتربت من تلة«العصيدة» على أطراف منطقة بني بارق وسط البلدة، كما أحكمت الحصار على قرن نهم بعد فرار عناصر المليشيات من بني بارق باتجاه منطقة المدراج، مشيرا إلى معارك شرسة في منطقة المدفون القريبة من الطريق الإسفلتي الذي يربط بين صنعاء ومأرب.

وأكد الجيش اليمني أن قواته استكملت تحرير منطقة الحول بشكل كامل، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح، وانتهت من تطهير جبل القتب الاستراتيجي المطل على خط إمداد المليشيات المتمركزة في جبل المدفون المحاصر. وذكر أن قوات الجيش والمقاومة استولت على مجموعة كبيرة من الأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات. وقال العرشاني،«إن نقيل بن غيلان هو آخر معاقل الانقلابيين في نهم وأول مدخل لقوات الشرعية إلى صنعاء»، مشيرا إلى قوات الجيش والمقاومة بعد تحرير هذا الجبل تكون قد وصلت إلى بلدة أرحب ومنطقة بني الحارث إحدى مديريات العاصمة، لكنه توقع قتالاً عنيفاً من قبل المليشيات. بينما أوضح الناطق الرسمي باسم المقاومة عبد الله الشندقي أن 22 متمردا قتلوا، وجرح العشرات في معارك نهم.

ونفذ طيران التحالف أمس أكثر من 110 ضربات جوية على مواقع وتجمعات المليشيات في العديد من المناطق وقبالة الحدود السعودية. وقالت مصادر إن التحالف شن نحو 17 غارة على مواقع وتجمعات على الحدود اليمنية قبالة موقعي الحثيرة والخوبة بمنطقة جازان، وموقع الشرفة بمنطقة نجران المجاورة. كما نفذ الطيران 24 غارة على مواقع وتجمعات المليشيات في مدينتي ميدي وحرض الحدوديتين شمال محافظة حجة. واستهدفت 6 غارات على الأقل مواقع متفرقة للمليشيات في صعدة المجاورة. وأصابت غارتان منطقة مران مسقط زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي.

وشن الطيران 4 غارات على مستودع حكومي في مدينة معبّر بمحافظة ذمار جنوب صنعاء. وقالت مصادر في المقاومة، إن الغارات دمرت معدات عسكرية وذخائر للمليشيات مخبأة في المكان المستهدف. كما استهدفت 10 غارات مواقع للانقلابيين في تعز تركزت معظمها على معسكر اللواء 22 حرس جمهوري الموالي للمخلوع. وأعلنت مصادر عسكرية مقتل 24 متمردا وجرح العشرات في المواجهات المسلحة في تعز في غضون 24 ساعة. وقالت إن قوات الجيش والمقاومة حررت قرية الصيار ببلدة الصلو جنوب تعز، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 8 متمردين على الأقل.

وقتل جنديان في عدن برصاص مسلحين مجهولين أثناء تمركزهما أمام بوابة دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان شمال المدينة. في وقت أكد مدير شرطة عدن اللواء شلال شائع أن العملية الأمنية مستمرة ضد الجماعات الإرهابية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار، وقال إن الدماء التي سفكتها الجماعات المتطرفة لن تذهب سدى، وسيتم ملاحقتها وضبط عناصر أينما وجدوا، لنيل جزائهم الرادع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا