• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قريباً .."الروبوتات" تغزو منازل الخليجيين بدلاً من "الخادمات"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

الاتحاد نت

في محاولةٍ جديدةٍ للسعوديين للتغلب على مشكلة الخادمات والعمالة المنزلية، لجأ عددٌ من المواطنين السعودين إلى شركات يابانية وصينية وأخرى أمريكية للبحث عن "روبوتات" يمكنها القيام بالأعمال المنزلية بدلاً من الخادمات.

وبات أخيراً بحسب صحيفة "سبق" عددٌ من الشركات الصناعة للروبوتات المختصّة بالأعمال المنزلية يتلقى رسائل إلكترونية واتصالات من السعودية للاستفسار عن الروبوتات المنزلية، بعد أن نجحت في عديدٍ من المجالات في اليابان وأمريكا وبعض دول أوروبا.

وفي هذا الجانب بحسب موقع سبق السعودي بدأ عددٌ من الشركات في عرض بعض الروبوتات في دول الخليج تقوم بالأعمال المنزلية، ومن أهمها تنظيف المنزل بطرقٍ صحية تتخلّص من الجراثيم والأوساخ بسرعةٍ وسهولة، وبيع منها أكثر من 10 ملايين روبوت منزلي حتى العام الجاري في مختلف دول العالم، حيث إنه يمكنها تنظيف غرف النوم والمطابخ والحمامات ومختلف أنواع الزجاج والفرشات بضغطة زر واحدة، كما يمكنها أداء بعض المهام الأخرى، ومنها: فتح باب المنزل والاستقبال من خلال برمجة للجهاز على المهام المطلوبة، إضافة إلى أنها أصبحت الأكثر فائدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصّة.

يُشار إلى أن عدداً من شركات الروبوتات العالمية يقوم بجولةٍ في دول الخليج حالياً لعرض منتجاتها، وذلك بعد أن لُوحظ ارتفاع نسبة الأشخاص المستفسرين والراغبين في شراء الروبوتات المنزلية من السعوديين والخليجيين، عقب نجاح هذه الروبوتات في أعمال المطاعم والفنادق والمنازل.

     
 

الحقونا به

طالما تمنيت ان احصل على روبوت يغنيني عن الخادمات ومشاكلهم التي لا تنتهي . فمن جهه الربوت اامن على الابناء والاموال ومن جهه اخرى ثقه بأنه لن يرفع ضغطي ويضيع اموالي

ساره | 2014-04-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا