• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

لندن وأنقرة تدعمان القرار 2216

مجموعة السبع تطالب بحكومة وحدة في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

عواصم (وكالات)

أعربت مجموعة السبع الكبرى، أمس، عن قلقها بشأن الصراع الجاري في اليمن، مؤكدة وقوفها إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادي. وقالت المجموعة التي تضم ألمانيا والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا واليابان: «إنها تتفهم الهجمات الجوية التي تشنها قوات تحالف عاصفة الحزم بقيادة السعودية على مواقع الحوثيين، لكنها تعتبر أيضاً أنه لا يمكن حل النزاع في اليمن إلا من خلال الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل وقف إراقة الدماء».

ورحبت الحكومة البريطانية أمس بتبني مجلس الأمن الدولي للقرار 2216 المتعلق بفرض حظر على توريد السلاح إلى الحوثيين ودعوتهم إلى الانسحاب من المناطق التي يسيطرون عليها. وقال رئيس بعثة المملكة المتحدة لدى الأمم المتحدة السفير مارك ليال جرانت «إن بلاده تؤيد التدخل العسكري للتحالف في اليمن بناء على طلب الرئيس عبدربه منصور هادي، لكنه تعتبر أيضاً أن حل هذه الأزمة في النهاية هو حل سياسي، وتقف إلى جانب مطالبة المجتمع الدولي بعملية سياسية تشمل الجميع باعتبارها أفضل سبيل لوقف تدهور الوضع الاقتصادي والإنساني». ورحبت تركيا أيضا بقرار مجلس الأمن المتعلق باليمن، ووصفته بالصائب. وقالت وزارة الخارجية في بيان: «إن القرار يشكل تحذيراً ورسالة واضحة من قبل المجتمع الدولي إلى ميليشيا الحوثي لوقف العنف، والانسحاب من جميع المناطق، التي سيطرت عليها بما فيها صنعاء، وعدم تهديد دول الجوار». ودعت جميع الأطراف إلى مراعاة كل قرارات مجلس الأمن، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي، من أجل سلامة ووحدة اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا