• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وصفه بالبطولة المتميزة

ميليجان: الدوري الإماراتي يستقطب المواهب وليس المشاهير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

يحتل المخضرم مارك ميليجان نجم أستراليا المحترف في بني ياس، مكانة مرموقة بين صفوة النجوم الأجانب الذين تعاقدت معهم أندية الخليج العربي في الموسم الحالي، بعدما نجح بفضل أدائه المنضبط والفريد، في حجز مكان أساسي له في تشكيلة «السماوي»، حيث يعتبر أحد أكثر اللاعبين الذين تسلط عليهم الأنظار في الوقت الراهن.

ويملك ميليجان تاريخاً كبيراً في أستراليا، بوصفه أحد النجوم الذين أسهموا في الإنجازات اللافتة التي حققتها كرة «الكانجارو»، وآخرها الفوز بلقب النسخة الأخيرة لنهائيات كأس آسيا، بجانب تجاربه الثرية مع أندية جيف يونايتد تشيبا الياباني وشنغهاي الصيني، إلى جانب ملبورن فيكتوري، نيوكاسل يونايتد جتز، سيدني، بلاك تاون سيتي الأسترالية.

في حواره مع «الاتحاد»، تطرق ميليجان إلى العديد من الجوانب المتعلقة بتجربته الاحترافية الحالية، والتي شدد على أهميتها مقارنة بتجاربه الأخرى.

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

في البداية، تحدث عن «السماوي»، قائلاً: يتمتع لاعبو بني ياس بالتكاتف والاتحاد في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة، وواجهنا العديد من الصعوبات خلال الموسم الحالي، ولكن المجموعة دائماً متماسكة وقادرة على تخطي آثار النتائج السلبية، وفي ظل وجود جهاز فني بقيادة الإسباني لويس جارسيا الذي يتمتع بقدرات رائعة، تتمثل في نجاحه على الدوام في توحيد جهود الجميع وتخطي الصعوبات، ومن المؤكد أننا نستحق ترتيباً أفضل، وأن ننافس بصورة أقوى، لولا الظروف التي مرت علينا، ما زلت أعتقد أن لدينا حظوظاً قوية لبلوغ مركز أفضل في المستقبل، وإذا نجحنا في الحفاظ على المردود الذي نقدمه في المباريات، فإننا نملك القدرة على احتلال موقع متقدم في نهاية الموسم».

وأكد ميليجان أن التجربة الاحترافية الحالية في الإمارات مختلفة عن سابقتها في أستراليا واليابان والصين، وأكبر الصعوبات التي واجهته في البداية، تمثلت في اختلاف الأجواء، وقال: من الناحية النفسية، من الصعب التأقلم مع ظروف المناخ، التي تأثرت بها كثيراً في البداية، لكن الأحوال تغيرت مع مرور الوقت، وكما يلاحظ أن الطقس أصبح الآن رائعاً، ويساعد اللاعبين على تقديم كل ما في جعبتهم من إمكانات فنية وبدنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا