• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

في إطار البرنامج التدريبي للدفعة الأولى من خريجي «الإمارات الدبلوماسية»

28 دبلوماسياً يزورون المرضى في المركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

قام وفد من 28 دبلوماسياً إماراتياً مؤخراً بزيارة المركز الوطني لطب الأطفال، الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال بواشنطن، وذلك في إطار برنامج زيارتهم التدريبية إلى العاصمة الأميركية.

وبصفتهم الدفعة الأولى من خريجي أكاديمية الإمارات الدبلوماسية في أبوظبي، التقى الدبلوماسيون بعدد من المسؤولين في مؤسسات مختلفة تجمعها بالإمارات علاقات شراكة وطيدة، كما قاموا بالاطلاع على أهم البرامج الدبلوماسية الإماراتية على أرض الواقع. وقام الوفد خلال زيارة المركز الوطني بالالتقاء بأسر المرضى من الإمارات، كما قاموا بجولة في أقسام معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال ومركز طب الأورام وأمراض الدم ومجمع واشنطن الوطني لرعاية أطفال السكري.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور كيرت نيومان، الرئيس والمدير التنفيذي والدكتور جيرارد مارتن، الرئيس الطبي للخدمات العالمية في المركز، حيث رحبا بخريجي أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وبحثا معهم أحدث الابتكارات الطبية في المستشفى وسبل التعاون البحثي مع دولة الإمارات.

وقال الدكتور نيومان: «تعكس الشراكة التي تجمعنا بدولة الإمارات التزامنا المتبادل نحو تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية للأطفال حول العالم، حيث كانت استضافة وفد أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بمثابة فرصة استطعنا من خلالها استعراض هذه الرؤية المشتركة وكيفية تطبيقها على الواقع بفضل الدعم المتواصل من حكومتهم الرشيدة ومختلف القطاعات الأكاديمية والصحية الإماراتية».

ويعد دبلوم الدراسات العليا والمتخصص في الدبلوماسية الإماراتية والعلاقات الدولية برنامجاً فريداً يكسب الطلبة معرفة واسعة بكافة جوانب العلاقات الدولية، كما يزودهم بالمهارات والثقة المطلوبة لتمثيل الإمارات بفاعلية وكفاءة على المسرح الدولي. وتضم أكاديمية الإمارات الدبلوماسية شبكة فعالة من 105 بعثات دبلوماسية في الخارج، نجحت في تأسيس روابط اقتصادية وسياسية وثقافية متينة، ولها دور مشهود في تعزيز الحضور القوي لدولة الإمارات على صعيد التعاون الدولي.

ويضم المركز الوطني لطب الأطفال ومقره واشنطن العاصمة، معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال الذي أنشئ عام 2009 بفضل منحة قدمتها حكومة أبوظبي. ومنذ عام 1870، يقدم المركز الوطني خدماته للأطفال، حيث تم تصنيفه من بين أفضل عشرة مشاف للأطفال في الولايات المتحدة من قبل مجلة “ يو أس نيوز آند وورلد ريبورت 2015-2016”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض