• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ينظمه معهد مصدر و«بي بي» و «ماساتشوستس للتكنولوجيا»

منتدى الإمارات للريادة والابتكار 2014 ينطلق اليوم في أبوظبي بمشاركة 200 شخصية من الخبراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة «بي بي» ومعهد «ماساتشوستس للتكنولوجيا» عن تنظيم واستضافة الدورة السنوية الثانية من «منتدى الإمارات للريادة والابتكار 2014» الذي يجمع أكثر من 200 شخصية من أبرز القادة والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص، والأوساط الأكاديمية، وذلك اليوم في فندق سانت ريجيس الكورنيش بأبوظبي.

ومن المقرر أن يتخلل المنتدى جلسة عامة، تتبعها ثلاث حلقات نقاش متزامنة، وورشتا عمل خاصة بالابتكار، تركز في مجملها على تعزيز وتسريع عملية الابتكار في قطاعات التعليم العالي، والطاقة والفضاء، واستكشاف ما ينطوي عليه كل قطاع من فرص تسهم في تطوير منظومة الابتكار في الدولة، وهي إحدى التوصيات التسع التي خرج بها المنتدى في دورة العام الماضي. وسيعقب اختتام المنتدى جولة ميدانية في مدينة مصدر للتعرف إلى ميزاتها المستدامة ومرافقها المتطورة.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر «يركز المنتدى هذا العام على إحدى توصيات الدورة الماضية، والساعية وراء تعزيز مبادرات الأطراف المعنية في مختلف القطاعات المستهدفة، وهنا نشيد بالدعم المتواصل الذي توفره لنا القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يمكننا من تنظيم برامج وفعاليات تتناول قضايا المنطقة الملحة، وتعزز من قدراتنا لمواجهة تحديات المستقبل».

وأضاف: «نحن على ثقة بأن مخرجات هذا المنتدى ستعمل على تكوين مفاهيم وأفكار خلاقة تعزز منظومة الابتكار، الأمر الذي سيعود بالنفع على المنطقة بأسرها». وقال تشارلز كوني مدير مركز ديشباندي، أستاذ الهندسة الكيميائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: «كجامعة بحثية يبدي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا اهتماماً كبيراً بالتعاون مع الأطراف المعنية التي تعنى بتنظيم فعاليات تسلط الضوء على الابتكار وضرورة الارتقاء به، إن إشراك أصحاب المصلحة من مختلف القطاعات لتبادل الآراء والخبرات من أهم العوامل التي تسهم في تعزيز الابتكار والدفع باتجاه تأسيس منظومة متكاملة ذات فعالية في دولة الإمارات». وأضاف «نأمل أن نتوصل من خلال «منتدى الإمارات للريادة والابتكار 2014» في أبوظبي إلى تحديد الفرص المتاحة ودراستها». (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض