• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبل القطامي واطلع على خطط التربية وشهد حفل تخريج بجامعة بولتون

سعود القاسمي: التعليم يحظى باهتمام ودعم القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصره أمس، معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم.

واطلع سموه خلال اللقاء على برامج وخطط وزارة التربية والتعليم المستقبلية، الرامية إلى تفعيل دور قطاع التعليم في الدولة لإيجاد بيئة تعليمية تتواكب مع متطلبات سوق العمل، وفق آلية تساعد على تحقيق الطموحات، وتعزز المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع وفق الخطة الاستراتيجية العامة للدولة.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن التربية والتعليم من أهم المرتكزات التي تعتمد عليها التنمية، وأنها تحتاج لجهود كبيرة من الجميع، وتتطلب مزيداً من البذل لتحقيقها، مثنياً على جهود وزارة التربية والتعليم من خلال تطوير العملية التربوية لمواصلة المسيرة والبناء وتحقيق التنمية المستدامة في وطننا الغالي، وتعزيز الهوية الوطنية، وبناء أجيال المستقبل على الانتماء للدولة والولاء للقيادة الحكيمة.

حضر اللقاء، الدكتور عبدالرحيم شاهين عضو المجلس الوطني الاتحادي، وفوزية حسن بن غريب وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع العمليات التربوية، والدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الخدمة المدنية في رأس الخيمة، مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي، وحمد أرحمة الشامسي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في رأس الخيمة، وسمية عبد الله حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية، ومحمد راشد بن تميم مدير مكتب معالي الوزير، ومحمد عيسى الخميري مدير إدارة المدارس التخصصية في وزارة التربية والتعليم، وناصر جعفر من العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم.

إلى ذلك، أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن قطاع التعليم يحظى باهتمام القيادة الرشيدة في الدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، موضحاً أن دولة الإمارات تحتضن جامعات من مختلف دول العالم، نظراً لما توفره من بيئة تعليمية متميزة.

جاء ذلك، خلال الحفل الذي شهده سموه مساء أمس الأول بمناسبة تخريج 50 طالباً حاصلاً على درجة البكالوريوس والدراسات العليا في إدارة الأعمال وتقنية المعلومات والهندسة المدنية من جامعة بولتون برأس الخيمة، في قاعة الحمرا للمؤتمرات.

وأشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي بجامعة بولتون التي تعد شريكاً حقيقياً وعلامة فارقة في قضية التعاون الدولي في مجال التعليم الجامعي، متمنياً سموه النجاح والتوفيق للخريجين في حياتهم المهنية القادمة ليساهموا في تقدم وتطور دولهم ومجتمعاتهم.

وتوجهت إدارة الجامعة بالشكر لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، على دعمه للجامعة التي توفر فرصاً تعليمية ذات جودة عالية، وما تمثله من تحالف استراتيجي للجامعة الأم في انجلترا، نحو سعيها لتوفير التعليم الجامعي في جميع أنحاء العالم.

حضر الحفل، أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين. (رأس الخيمة ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض