• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطول 3 كيلومترات وبتكلفة 49 مليون درهم

افتتاح «الطريق المزدوج» بالشارقة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة مشروع الطريق المزدوج المحاذي لإمارة دبي، والذي يمتد من المنطقة الواقعة خلف المدرسة الإنجليزية مروراً بالمناطق الواقعة خلف أرض المعاهد حتى جسر عود راكان الواقع على طريق مليحة، بطول 3 كيلومترات وبتكلفة 49 مليون درهم.

وقال المهندس يوسف السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات: يهدف المشروع إلى الزيادة في انسيابية حركة السير وسهولة تدفق المركبات المستخدمة لهذا الطريق بالمناطق الصناعية 15 و17 ومنطقة الحاويات وأرض المعاهد، ومساعداً في سهولة حركة المركبات، وموفرا التنقل الآمن والسريع إلى الطرق الرئيسة بالمنطقة.

وأضاف: «وفق رؤية القيادة الحكيمة وتطلعاتها لتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين، يصب الهدف من مشاريع الهيئة للطرق لدفع عجلة التنمية، عبر تسهيل عمليات تنقل الأفراد والبضائع بين المدن، مطبقة أعلى المعايير العالمية والممارسات ذات الصلة لتمكين شبكة الطرق العاملة بالإمارة من الأداء الأمثل وفق أفضل مقاييس الأمن والسلامة المرورية.

وأوضح أنه تم إنجاز المشروع حسب الخطة الزمنية وسيتم افتتاحه أمام حركة السير بصورة متكاملة اليوم، لافتاً إلى أنه يتكون من طريق مزدوج يضم حارتين للسير في كل اتجاه بعرض 7.3 متر وطول 3 كم مع أكتاف أسفلتية من الجهتين بعرض 2.5 متر، بالإضافة لحاجز خرساني بالجزيرة الوسطية لفصل حركة السير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض