• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«القلب الكبير» تموِّل عيادة الرعاية الصحية بمخيم الزعتري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة القلب الكبير المؤسسة العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، عن تمويلها لتشغيل العيادة الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، لتمكين اللاجئين من تلقي خدمات الرعاية الصحية الأولية على مدار 24 ساعة.

وتستهدف المبادرة الإنسانية التي أطلقتها مؤسسة القلب الكبير، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية العون الصحي الأردنية، اللاجئين السوريين الأشد احتياجاً للرعاية الصحية في مخيم الزعتري، الذي يستضيف نحو 79 ألف لاجئ. وستقدم العيادة الصحية الخدمات الطبية إلى نحو 20 ألف لاجئ، فيما توفر خدمات الرعاية الصحية الأولية إلى أكثر من 14,400 مريض، في حين يستفيد من خدمات الصحة الإنجابية ما يقارب 3000 لاجئ، إضافة إلى 2,600 شخص ممن يستفيدون من خدمات التغذية، حيث تتعهد المؤسسة بتقديم الدعم المالي اللازم لتشغيل العيادة الصحية لمدة ستة أشهر.

وقالت مريم الحمادي، مدير حملة «سلام يا صغار»، التابعة لمؤسسة القلب الكبير: « مع مرور أكثر من 4 سنوات على تأسيس مخيم الزعتري، تشكل مسألة توفير مرافق للرعاية الصحية في المخيم مشكلة ملحة. فمن الجدير بالذكر، أن العدد الإجمالي للسوريين المسجلين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن بلغ 637,099 لاجئاً، من بينهم 134,051 لاجئا سوريا في مخيمي الزعتري والأزرق، وفقاً للإحصائيات الصادرة عن المفوضية في تموز 2016.»

وكانت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد أطلقت مؤسسة القلب الكبير رسمياً في يونيو الماضي من عام 2015 تزامناً مع اليوم العالمي للاجئين، بعد إصدار سموها قراراً يقضى بتحويل حملة القلب الكبير إلى مؤسسة إنسانية عالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض