• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

انتشال القارب قبل غرقه

مصرع آسيوي وإصابة اثنين في انفجار طراد صيد برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أعلنت شرطة رأس الخيمة أمس وفاة آسيوي وإصابة اثنين آخرين في حادث انفجار طراد صيد في منطقة الجير شمال رأس الخيمة.

وكشفت المعاينة الأولية للحادث أن السبب الرئيسي يعود إلى الاحتراق ناتج عن تراكم الأبخرة المتكونة من الوقود، واحتباسها داخل القارب، مما أدى إلى وقوع انفجار في كابينة القيادة.

وأوضحت الشرطة أنها تلقت، بلاغاً في العاشرة صباح أمس يفيد احتراق قارب صيد في ساحل منطقة الجير، وعليه تحركت الجهات المختصة، وفرق الإسعاف والإنقاذ إلى موقع الحادث فور ورود البلاغ.

وصرّح العميد غانم أحمد غانم مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، بأن تراكم أبخرة الوقود واحتباسها داخل القارب، وراء الانفجار وسقوط الاشخاص الذين كانوا على متن القارب في المياه، مما أسفر عن وفاة أحدهم وإصابة الاثنين الآخرين، وجميعهم من الجنسية الآسيوية، وتم انتشال الجثة ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأُحيل ملف الحادث إلى الجهات المختصة.

وأكد حسن جوعان شقيق صاحب الطراد أنه تم انتشال الطراد من البحر قبل غرقه، لافتاً إلى أن الأضرار التي لحقت بالطراد بسيطة نتيجة الحريق. وأضاف: تم إبلاغ الجهات المسؤولة فور وقوع الحادث، لافتاً إلى أن الحريق لم ينتج عن احتراق محرك الطراد.

ونفى عبد الله الأدب عضو جمعية الصيادين في رأس الخيمة تأثر الطرادات الأخرى بالحادث، لافتاً إلى أن الصيادين أبلغوا عن الحادث وتدخلت الجهات الأمنية بسرعة، حيث تم انتشال جثة المتوفي ونقل المصابين للمستشفى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض