• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إتمام الازدواج نهاية العام الجاري

إنجاز المرحلة الأولى من شارع الشهداء برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنجزت دائرة الأشغال في رأس الخيمة المرحلة الأولى من شارع الشهداء والممتدة من تقاطع طريق الإمارات العابر حتى دوار الطويين والممتد على مسافة 8.5 كيلومتر. وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة أن حركة السير انتقلت إلى المرحلة الأولى تمهيداً لإحلال الشارع القديم والذي سيتطلب تعديل منسوبه ليتماشى مع الشارع الحالي، مشيراً إلى أن الطريق الممتد من دوار الطويين وحتى شارع الشيخ محمد بن زايد عند المخرج 119 يجرى إحلاله على عدة مراحل لعدم تأثر حركة السير على هذا الطريق الحيوي والمهم.

وتابع: «تنتهي عملية إحلال الشارع القديم نهاية العام الجاري ليكون الطريق عبارة عن حارتين في كل اتجاه، وهو ما يخدم حركة المرور الكثيفة على الشارع الذي يربط بين إمارتي رأس الخيمة والفجيرة، ويعد أحد محاور المرور الرئيسة التي تحظى بالاهتمام سواء من قبل وزارة تطوير البنية التحتية أو الدائرة، كما تشمل أعمال الشارع إنشاء نفق جديد للمركبات وآخر للحيوانات السائبة».

وأوضح أن الدائرة ستقوم بإنارة الطريق عقب الانتهاء من إحلال الشارع القديم، لافتاً إلى أن الشارع سيسهل الوصول إلى شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات العابر، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي والقريب من المخرج 119 والذي يستقبل المرضى من جميع المناطق.

وكانت وزارة تطوير البنية التحتية نفذت المرحلة الممتدة من دوار مستشفى الشيخ خليفة التخصصي حتى المخرج 119 كما أنجزت ربط طريق الإمارات بطريق الشهداء خلال الفترة الماضية، وبدأت في تنفيذ المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة والذي سيجري ربطه بطريق الإمارة وشارع الشهداء، حيث من المقرر إنجاز هذا الطريق خلال العام المقبل.

ويمتد طريق الشهداء من المخرج 119 على شارع الشيخ محمد بن زايد حتى دوار الطويين وبطول حوالي 21 كيلومتراً ثم يتجه من دوار الطويين إلى إمارة الفجيرة، حيث يساهم الطريق في تسهيل حركة السير والوصول إلى محاور الطرق الرئيسة التي تربط مختلف مدن الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض