• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الصحة العالمية» توصي بتفادي الاقتراب من الحيوانات المريضة

«صحة أبوظبي» تنصح بعدم تناول الألبان أو اللحوم الحيوانية قبل معالجتها للوقاية من الإصابة بفيروس «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

دعت هيئة الصحة في أبوظبي في إطار جهودها للتوعية وتجنب العدوى بفيروس “كورونا” إلى عدم تناول الألبان أو المنتجات الحيوانية بعد الحصول عليها من الحيوانات مباشرة، ونصحت بغلي الحليب غير المعالج (غير المبستر) لدرجة حرارة مناسبة على الأقل والتأكد من طهي اللحوم بشكل جيد قبل تناولها، وفصلها عن الأطعمة الأخرى خلال الحفظ والتحضير، والمداومة على غسل اليدين عند التعامل مع اللحوم النيئة وإعداد الطعام.

وطرحت هيئة الصحة عبر موقعها الإلكتروني نصائح للوقاية من فيروس “كورونا” من خلال المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تحتوي على الكحول لتعقيم اليدين، خصوصا بعد السعال أو العطس أو استخدام دورات المياه، وكذلك قبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها، واستخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس ولبس الكمامات أثناء الحج أو العمرة.

وأكدت الهيئة أن إجمالي عدد الحالات التي شفيت من فيروس “كورونا” وغادرت المستشفيات بلغ 18 حالة، بعد أن تحسنت حالتهم تماما بدون تدخل طبي أو تناول علاجات، في الوقت الذي أصدرت منظمة الصحة العالمية توصيات بأخذ الإجراءات الوقائية وإجراء الفحوصات للمصابين وضرورة عزلهم علاوة على اتباع إرشادات صحية من أهمها عدم تناول الألبان بعد إنتاجها من الحيوانات مباشرة.

وذكرت الهيئة أن الحالات شفيت تماما وذلك بعد التأكد من إيجابية الفحوصات الروتينية التي تم إجراؤها للمخالطين، وتم إبقاؤهم في المستشفى كإجراء احترازي وبالفعل تخلصت هذه الحالات من الفيروس ذاتياً بدون تدخل طبي أو تناولهم أي علاجات خلال 10 - 14 يوماً.

وأشارت الهيئة إلى أنه في حال الشعور بأعراض مرض “كورونا” ينصح بتناول السوائل وأخذ قسط كاف من الراحة، كما يجب مراجعة الطبيب في حالة زيادة الأعراض خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو نقص في المناعة، وينصح كذلك بمراجعة المرافق أو المخالط صحياً إذا كان قد تم تشخيص الحالة مخبرياً، وتأكد أنها مصابة بفيروس “كورونا”. ... المزيد

     
 

أخذ الحيطه و اتباع الانظمه

احب ان أشكر القاءىمين علي التوعية جزاكم الله كل خير و لابد من التذكير النظافه من الايمان كما قال المصطفي عليه الصلاة و السلام .

م.مهدي أحمد بن كزام | 2014-04-28

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض