• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

الدوري الفرنسي

باستيا يقلب الطاولة على «سان جرمان» برباعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 يناير 2015

باريس (أ ف ب)

رفض باريس سان جرمان حامل اللقب في الموسمين الماضيين هدية مونبلييه، وسقط أمام مضيفه باستيا 2-4 أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وتجمد رصيد الفريق الباريسي عند 38 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بعد أن كان فوزه كفيلا بجعله يتشارك الصدارة وإن مؤقتا مع مرسيليا الذي سقط الجمعة الماضي أمام مونبلييه بطل 2012، بنتيجة 1-2 في افتتاح المرحلة.

على ملعب «ارمان سيزاري»، تقدم سان جرمان بهدفين مبكرين عبر البرازيلي لوكاس مورا (10) وادريان رابيو (20)، فساد الاعتقاد بأن رجال المدرب لوران بلان متجهون لا محالة نحو فوز عريض، بيد أن المضيف قلص الفارق في الدقيقة 32 من نقطة الجزاء عبر الجزائري رياض بودبوز ثم انتزع التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر فرانسوا موديستو (45).

وفي الشوط الثاني، اكتملت المفاجأة إذ تقدم باستيا للمرة الأولى في المباراة عبر جوليان بالمييري (56)، قبل أن يقضي اللاعب نفسه على أي أمل للفريق الباريسي بالعودة إلى العاصمة ولو بنقطة من خلال تسجيله الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه (89). ورفع باسيتا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع عشر.

وقال بلان بعد المباراة: «نسي الفريق بعض الأمور، خصوصا في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول»، وتابع: «ليس من السهل الفوز في باستيا، وليس سهلا الفوز في غانغان ولا حتى في مونبلييه. رأينا ذلك امس (خسارة مرسيليا). يجب احترام تلك الفرق. اعتقد بأننا لم نحترم باستيا كما يجب بعد الدقائق الـ35 الاولى، وقد دفعنا ثمن ذلك غاليا».

وعلى ستاد «أوجست-ديلون»، انتزع سانت اتيان المركز الثالث من سان جرمان بتغلبه على مضيفه رينس 2-1. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا