• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الإسلامي لرصد الأهلة» : كسوف نادر للشمس غداً تزامناً مع اقتران رجب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

أعلن المشروع الإسلامي لرصد الأهلة، أن كسوفاً حلقياً نادراً للشمس سيتزامن مع اقتران شهر رجب يوم غدٍ في الساعة السادسة وثلاث دقائق صباحاً بتوقيت جرينتش، مشيراً إلى أن رؤية هلال رجب الذي ستتحراه معظم الدول الإسلامية في اليوم نفسه غير ممكنة من جميع قارات أستراليا وأوروبا وآسيا وأفريقيا، عدا جزء بسيط في أقصى الغرب يمكن رؤيته باستخدام التلسكوب وبصعوبة بالغة.

وذكر المشروع في بيان أمس، أن الكسوف الحلقي لن يكون مشاهداً في الدول العربية، بينما تشاهده مناطق غرب أستراليا وجنوب المحيط الهندي، قريباً من القارة القطبية الجنوبية، لافتاً إلى أن النادر في هذا الكسوف الحلقي أن المخروط الداخلي لظل القمر لا يخترق الأرض كثيراً، بل يمسها فقط، ويسمى هذا النوع بالكسوف غير المركزي، لأن المحور المركزي للظل الداخلي للقمر لا يلمس الأرض.

وجاء في البيان أن الدول التي تشترط رؤية الهلال الصحيحة التي لا تتعارض مع الحقائق العلمية ستبدأ شهر رجب يوم الخميس المقبل، أما الدول التي تكتفي بغروب القمر بعد الشمس أو التي لا تدقق كثيراً بشهادة الشهود أو التي تعتبر أن رؤية الهلال من أميركا كافية، فإنها ستبدأ الأربعاء المقبل. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض