• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح مهرجان تراث الإمارات ودعا إلى تلاقي الثقافات

نهيان بن مبارك: نعمل بإصرار على جمع تراثنا وتوثيقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

العين (الاتحاد)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الوزارة تعمل بكل قوة وإصرار على جمع تراث الإمارات وتوثيقه بالأساليب العلمية والتقنية المتطورة، لِيكون دائماً وأبداً متاحاً للجميع، ويضع أمامنا بوضوح تاريخ دولتنا ومراحل النهضة التي مرت بها على مر العصور.

وقال معاليه إن تنظيمِ مهرجان تراث الإمارات يجسد الالتزام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» في التأكيد على موقع الثقافة والتراث في تعزيزِ الهوِية الوطنية وتأكيد روحِ الانتماء والولاء للوطن وتشكيلِ وجدان المجتمع وإثراء حياة الفرد والجماعة على حد سواء.

«العادات والتقاليد»

جاء ذلك، خلال كلمة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مساء أمس الأول، في افتتاح مهرجان تراث الإمارات الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بقلعة الجاهلي بالعين، تحت شعار «العادات والتقاليد» تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي للتراث الذي يوافق 18 أبريل الجاري، وتستمر فعاليات المهرجان على مدى أربعة أيام، وتتضمن أكثر من 114 فعالية وعرضا تراثيا، بمشاركة ما يزيد على 17 جمعية للفنون الشعبية من كافة إمارات الدولة، إضافة إلى الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة.

حضر حفل الافتتاح، الشيخ خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان والشيخ سالم بن محمد بن ركاب عضو المجلس الوطني وعفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد كبير من مديري الإدارات وموظفي الجهات الحكومية والاتحادية في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا