• الجمعة 28 رمضان 1438هـ - 23 يونيو 2017م

اختتام ورشة «التمثيل» وانطلاق «الإخراج» في كلباء السبت المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

الشارقة( الاتحاد)

تختتم مساء اليوم بالمركز الثقافي في كلباء ورشة التمثيل التي نظمتها إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، في إطار التحضير للدورة الخامسة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي يُنظم في الفترة من 29 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبل.

وكانت الورشة التي يشرف عليها الممثل العراقي عزيز خيون قد انطلقت في 2 أغسطس، بمشاركة 25 متدرباً، تعرفوا عبر محاضرات نظرية وتطبيقية، إلى تقنيات الأداء التمثيلي، كما رسخته العديد من المدارس المسرحية، منذ البدايات، وصولاً إلى التيارات الحديثة.

ويشارك أغلب المتدربين في وقت لاحق بالعروض المتسابقة في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، لكن اللوحات الأدائية التي ينتظر أن تُقدم في حفل الختام، تستند إلى نصوص من اختيار المشرف، وهي تلخيص للحصص التدريبية المتنوعة بالورشة.

وفي إطار الدورة، تنطلق السبت المقبل، ورشة «الإخراج» التي يشرف عليها المخرج الأردني فراس الريموني، وتستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ويعد مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة مختبراً سنوياً لمتدربي الورش والدورات المسرحية التي تنظمها إدارة المسرح بالدائرة، حيث يهدف إلى صقل وتطوير وإظهار قدراتهم المبدعة، وتتنافس عروضه باللغة العربية الفصحى على الجوائز .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا