• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جنايات أبوظبي» تنظر قضية عربي خلط الترامادول في مسحوق القهوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظرت محمة جنايات أبوظبي قضية اتهام عربي بإدخال عقار الترامادول داخل «بن مطحون» بعد طحن الترامادول وخلطهما معاً، وذلك في محاولة لإخفاء أثر الجريمة، إلا أنه تم ضبطه من قبل رجال الجمارك في مطار أبوظبي الدولي عند قدومه للدولة، وقد أنكر المتهم علاقته بالمؤثر العقلي، مشيراً إلى أنها تعود لشخص آخر طلب منه إيصالها إليه، مطالباً ببرائته من هذا الاتهام.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة جلب مادة مخدرة حشيش من خارج الدولة، وتعاطي مخدر الحشيش، وجلب مؤثر عقلي «ترامادول» من خارج الدولة، وتعاطي مؤثر عقلي دون ضرورة تبيح له ذلك.

وفي تفاصيل القضية ألقى القبض على المتهم عند قدومه من دولة عربية إلى مطار أبوظبي، وعند تفتيش حقيبته عثر معه على كيسين يحتويان على بن القهوة، وتم الاشتباه في احتمالية خلطهما بمواد أخرى وهي المؤثر العقلي عقار الترامادول، وعند تفتيش المتهم ذاتياً تم العثور معه على بقية حبة ترامادول، واشتباه في حمله قطعة حشيش، وتم إحالة المضبوطات إلى مختبر الطب الشرعي، إضافة إلى فحص عينة البول الخاصة بالمتهم، وتبين من خلال المختبر أن القطعة الموجودة هي لمخدر القنب الهندي، ونصف الحبة هي عقار ترامادول، إلى جانب احتواء عينة بول المتهم على مخدر الحشيش وعقار الترامادول، أما عن الكيسين الموجودين فيها فقد تبين أن بن القهوة مخلوط بعقار الترامادول.

وحاول المتهم في جلسة أمس إنكار الاتهام المسند إليه، وأنه حملهما لأحد الأشخاص داخل الدولة، وقررت المحكمة حجز القضية للحكم بجلسة اليوم. وفي قضية أخرى نظرت المحكمة قضية اتهام بنغالي وأندونيسية بالزنا والتعدي المنزلي، والدخول إلى البلاد متسللاً، وأنكر المتهم إقامة علاقة غير شرعية أو الزنا بالمتهمة الثانية، أو دخول منزل الغير، بينما اعترف بالدخول إلى البلاد متسللاً، واعترفت المتهمة الثانية بالزنا إلا أنها عادت فأنكرت بعد أن أعلمتها المحكمة بأن عقوبتها الرجم حتى الموت عقوبة الزاني المسلم المحصن.

كما نظرت المحكمة دعوى مماثلة لآسيويين أيضاً أدينا بالاتهام ذاته، فأنكرا الاتهام وتأجلت القضية لحين ندب محامي للدفاع عنهما.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض