• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العقوبة من عام إلى سبعة أعوام

أولى جلسات محاكمة الخادم المعتدي بالضرب على «المسن» 6 مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 أبريل 2014

السيد حسن (الفجيرة)

تنظر محكمة جنح دبا في جلستها يوم 6 مايو المقبل، قضية المسن “خليجي الجنسية” المعتدى عليه بالضرب من قبل خادمه الآسيوي قبل أسبوعين.

وقد أحالت نيابة دبا الفجيرة المتهم في القضية إلى محكمة الجنح الأسبوع الماضي، بتهمة التعدي بالضرب على المسن الخليجي ما أحدث كدمات في مناطق متفرقة بجسمه.

وأكد المستشار سعيد خلفان الذباحي رئيس نيابة الفجيرة، أن المتهم اعترف بتفاصيل جريمته التي ارتكبها مع المسن المقيم في دبا الفجيرة، واعترف طواعية بعد أن شاهد مقاطع الفيديو التي التقطت له وهو يعتدي على المسن، مشيرا إلى أن المتهم لا زال موقوفا على ذمة القضية لعرضه على محكمة الجنح في دبا الفجيرة في جلستها يوم 6 مايو المقبل. وكانت الجريمة قد وقعت قبل أسبوعين، عقب إبلاغ إدارة شرطة دبا الفجيرة والنيابة العامة، بوجود شكوى من مسن “خليجي الجنسية”، وتم أخذ إذن من النيابة العامة بتركيب كاميرات خاصة لمراقبة تصرفات وسلوكيات الخادم تجاه المسن، حيث أظهرت الصور الملتقطة قيام المتهم بضرب المسن.

وأوضح المستشار الدكتور عمر عبيد الغول رئيس محكمة كلباء أن حوادث الاعتداء بالضرب لها أحكام مختلفة، إذا كان حادث الاعتداء بالضرب على شخص مثبت بتقرير طبي رسمي، يؤكد تعرضه للضرب المبرح من دون وقوع عاهات، ويستغرق علاج آثار الضرب فترة تزيد على 20 يوميا، في هذه الحالة يطبق عليه المادة رقم 339 الفقرة 1 من قانون العقوبات، وهي الحبس مع الغرامة.

وفي حال وصول حادثة الضرب إلى الجسامة فيتم تطبيق أحكام المادة 339 الفقرة رقم 2 وعقوبتها الحبس لمدة سنة والغرامة بما لا يتجاوز 10 آلاف درهم.

وأشار رئيس محكمة كلباء إلى أنه في حال نتج عن الاعتداء الإصابة بعاهة مستديمة للمجني عليه، فيطبق عليه نص المادة 337 وعقوبتها السجن بما لا يزيد على 7 سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض