• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

المبادرة مواكبة لـ «عام الخير» وتحت شعار «ساعدني اسمع»

«الصحة»: زراعة القوقعة للأطفال المقيمين محدودي الدخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يناير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أمس، مبادرة «ساعدني اسمع» لمساعدة الأطفال المقيمين بالدولة ذوي الدخل المحدود من فاقدي السمع، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات، حيث سيتم إجراء جراحة زراعة القوقعة لهم مجاناً، وذلك في إطار مبادرات الوزارة لعام الخير 2017، الذي وجه به صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وأعلنت «الوزارة» أن مطلع شهر فبراير المقبل سيتم تنفيذ المبادرة في قسم الأنف والأذن الحنجرة، بالتعاون مع مجموعة من الجراحين والأطباء المختصين من داخل الدولة ودول مجلس التعاون الخليجين بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المنتجة للغرسات السمعية والهلال الأحمر والعديد من الجمعيات الخيرية بالدولة.

وأكدت «الوزارة» أهمية وجدوى مبادرة «ساعدني اسمع»، حيث يوجد 4 % من سكان دولة الإمارات يعانون من فقدان السمع، وخاصة الأطفال، وهو ما يؤثر سلباً على مستوى تواصلهم واندماجهم الاجتماعي، وتحصيلهم العلمي في حالة الدراسة.

مرحلتا المبادرة

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، في المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس في فندق إنتركونتيننتال، دبي فستيفال سيتي «خلال الأسبوع المقبل سيتم تشكل الفريق التنفيذي لمبادرة «ساعدني اسمع»، بالتعاون والتنسيق مع هيئتي الصحة في كل من أبو ظبي ودبي، لنبدأ في زراعة القوقعة للأطفال الفقراء داخل الدولة، كمرحلة أولى وسيكون هناك خط ساخن للتوعية بالمبادرة والتعريف بشروطها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا