• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد الدولية

«إكسبو 2020 دبي» يطلق «مسابقة التصوير الضوئي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق «إكسبو 2020 دبي»، بالتعاون مع «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، مسابقة تصوير ضوئي جديدة مخصصة للشباب بين الـ16 و الـ25 من العمر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وسوف تُعلَنُ أسماء الفائزين بالمسابقة التي ستستمر حتى 30 سبتمبر 2016، خلال ملتقى «يوث كونيكت 2016» المزمع عقده في نوفمبر القادم بدبي.

ثلاث فئات

وتتضمن المسابقة ثلاث فئات، تجسّد كلٌ منها أحد الموضوعات الفرعية الثلاثة لـ «إكسبو 2020 دبي»، وهي «الفرص والتنقل والاستدامة»، التي تنضوي تحت موضوعه الرئيس «تواصل العقول وصنع المستقبل». والمقصود بموضوع «الفرص» إطلاق العنان للقدرات والإمكانات الإبداعية للأفراد والمجتمعات من أجل المساهمة في صنع المستقبل. وأما موضوع «التنقل»، فيشمل استكشاف وسائل أذكى وأكثر تطوراً وإنتاجيةً لتسهيل حركة البشر وتواصلهم ونقل السلع وتبادل الأفكار؛ في حين أن موضوع «الاستدامة» يبحث عن طرق جديدة للتفاعل مع بيئتنا بطريقة تحفظ توازن العالم الذي نعيش فيه.

دور الشباب

في هذه المناسبة، قالت منال البيات، نائب رئيس - شؤون المشاركة لدى «إكسبو 2020 دبي»: «إيماناً بدور الشباب في بناء المستقبل، فإننا لا ندخر جهداً في البحث عن طرق جديدة ومُلهمة لإشراك هذه الشريحة المهمة، والتواصل معها باستمرار. فخلال ورشة التصوير الضوئي الناجحة التي أقيمت في ملتقى (يوث كونيكت) العام الماضي، تمكّنا من رصد العديد من المواهب الشابة في دولة الإمارات، التي لديها شغف حقيقي بالتصوير الضوئي، وقدرة متميزة على التقاط مكنونات البيئة المحلية الفريدة التي نحيا في كنفها. أما الآن، وبعد أن وسّعنا نطاق المسابقة لتشمل المنطقة برمتها، وبينما نواصل التعاون مع جائزة مرموقة عالمياً كجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، يُسعدنا أن ندعو جميع الشباب في منطقة مجلس التعاون الخليجي إلى الانضمام إلينا في مسيرتنا نحو استضافة الحدث في عام 2020». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا