• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تصويت الجمهور ينقذ الموريتاني ولد إدوم والسعودي الشقيقي في «أمير الشعراء»

قرار لجنة التحكيم يمنح السوري مصعب بيروتية بطاقة التأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كلما اقترب الشعراء زمنياً من انتهاء المرحلة الأولى من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه السادس ازدادت حماستهم وقوة تنافسهم، وقد شهدت الحلقة الرابعة المباشرة ليل الأربعاء أزهاراً جديدة تتفتح، ودماء شعرية تتجدد، وأقماراً تتألق في سماء عاصمة الثقافة والإبداع أبوظبي من على مسرح شاطئ الراحة مباشرة عبر قناة بينونة الفضائية الإماراتية، وذلك بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي.

أمسية كانت متميزة بكل معنى الكلمة، استطاعت أن ترضي أذواق الجمهور المتواجد في المسرح والمتابع عبر شاشة التلفاز، فجمهور الشّعر يبحث دائماً عن المعنى والجماليّة والحضور البهيّ للكلام على اختلاف ذائقة ذلك الجمهور.

استهلت الحلقة الرابعة وما قبل الأخيرة من المرحلة الأولى بترحيب مقدم البرنامج الممثل باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم وبالضيوف والجمهور من أبوظبي دار الثقافة والإبداع، والشعراء المشاركين، قائلاً «هنا تتمايل الفصحى، ويلقى الشعر ألواحا في أمسية جديدة من أمسيات السحر والشعر».

في البداية، تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم الذي حاز 92%، والشاعر السعودي مفرح الشقيقي الذي حاز 46%، فيما خرج مودعاً المسرح والبرنامج الشاعر الأردني أسامة غاوجي، بعدما حصل على أقل نتيجة، وهي 45%.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطئ الراحة عبر قناة «بينونة» الفضائية الإماراتية، بالإضافة للتلفزيون السعودي القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا