• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

الحجب يغلب على نتائج «جائزة الإمارات للرواية» في دورتها الثانية

«اليوم الأخير» لمحمد الحمادي في المركز الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

رضاب نهار (أبوظبي)

أُعلنت صباح أمس، نتائج الدورة الثانية من جائزة الإمارات للرواية، والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس المجلس الوطني للإعلام وبتنظيم من twofour54، وذلك في مؤتمر صحفي حضره جمال الشحي الأمين العام للجائزة، والروائي علي أبو الريش، والكاتبة لولوة المنصوري، من أعضاء لجنة التحكيم.

من بين 19 رواية تقدمت إلى الجائزة، وبعد أن استغرقت لجنة التحكيم مدة 4 أشهر للقراءة والتحليل، فازت رواية «اليوم الأخير» للكاتب محمد الحمادي بالمركز الأول ضمن فئة الرواية الطويلة، وحجبت جائزتا المركزين الثاني والثالث، نظراً لعدم جدارة بقية الروايات المتنافسة.

وبينما حصلت الكاتبة نادية النجار على جائزة المركز الأول ضمن فئة الرواية القصيرة، حجبت جائزتا المركزين الثاني والثالث في ذات الفئة.

كما حصلت رواية «مزرعتنا تنتصر» للكاتبة حصة المنصوري، ورواية «كوخ الشيطان» للكاتب محمد الحبسي على جائزتين تشجيعيتين، إذ وجدت فيهما لجنة التحكيم جمالية واضحة.

وبهذه المناسبة قالت سعادة نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـtwofour54: «تعد جائزة الإمارات للرواية من المبادرات الواعدة التي من شأنها الارتقاء بالرواية العربية وبناء جيل جديد من الروائيين المواطنين القادرين على إثراء الساحة الروائية، بأعمال أدبية رصينة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا