• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نظمها ملتقى دبي التشكيلي الدولي بمشاركة 23 فناناً من 16 دولة

«تغريدات ملونة» تؤاخي الكلمة واللون لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 أبريل 2015

هيفاء مصباح (دبي)

أعلن ملتقى دبي التشكيلي الدولي عن أبرز ملامح ملتقى دبي التشكيلي الثاني في إبريل 2015، تحت شعار «تغريدات ملونة» بتنظيم من مركز راشد للمعاقين، بمشاركة 23 فنانا تشكيليا من 16 دولة عربية وأجنبية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول أمس بندوة الثقافة والعلوم بدبي، بحضور الكاتب عبدالغفار حسين، وبلال البدور، نائب رئيس مجلس إدارة الندوة، وجمال علي عبيد، ومريم عثمان مدير عام مركز راشد للمعاقين، وعدد من الفنانين المشاركين.

وبهذه المناسبة قال الشيخ جمعة بن مكتوم آل مكتوم، العضو المنتدب لمركز راشد للمعاقين، رئيس الملتقى لقد ارتئينا ان تغريدات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإنسانية تستحق وبجدارة أن تترجم إلى لغات الأرض جميعا وإلى لغات التشكيل أيضا ومن أجل ذلك سيقوم لفيف من التشكيليين على أرض دبي بعطرها الفواح وهم على قامة عالية من 20 دولة بترجمة تغريدات سموه الإنسانية للوحات تشكيلية ضمن موسم راشد الثقافي من كتاب «قبسات من تغريدات محمد بن راشد الإنسانية».

وخلال اللقاء أشاد الكاتب والأديب عبدالغفار حسين، بالملتقى والتعاون الانساني مع مركز راشد للمعاقين، مؤكدا أن الرسالة الانسانية لمدينة دبي ممتدة منذ عهد القادة الاوائل والمؤسسين.

وبدوره أكد بلال البدور أنه عندما نتحدث عن الفن المقرون بالتغريدة الانسانية فاننا نتحدث عن تقدم فكر الانسان من خلال الريشة واللون وان تقترن التغريدة باللون فهذا يعني أن نرتقي بالجمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا